وافقت جميع أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، على العودة إلى التدريبات الجماعية غدًا الثلاثاء، في ظل الاستعداد لاستئناف الموسم من جديد.

الدوري الإنجليزي توقف منذ مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا، ومنذ أكثر من 60 يومًا، لم يذهب أي فريق لمقر تدريباته.

طالع أيضًا.. مسؤولو الدوري الإنجليزي يأملون إنهاء الموسم في هذا الموعد

شبكة "سكاي" البريطانية، أكدت أن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، ستعود بشكل رسمي غدًا الثلاثاء، إلى التدريبات الجماعية.

وعُقدت مكالمة جماعية طارئة مع جميع الأندية العشرين، اليوم الإثنين، من أجل العودة للتدريبات غدًا وفقًا لبروتوكول الصحة والآمان للاعبين.

وأعطت الحكومة الضوء الأخضر للدوري الإنجليزي الممتاز على استئناف الموسم ولكن خلف الأبواب المغلقة بدون جماهير، واختبارات فيروس كورونا للاعبين مرتين أسبوعيًا على الأقل.

صوتت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لصالح استئناف التدريبات في مجموعات صغيرة اعتبارًا من غدًا الثلاثاء، مع اقتراب عودة الدوري من جديد وسط جائحة فيروس كورونا.

الموافقة على العودة إلى التدريبات، كانت بناء على محادثات بين مسؤولي الدوري وخبراء الصحة، وممثل من كل نادٍ في الدوري الإنجليزي، عبر مكالمة فيديو، وافقوا من خلالها على العودة إلى التدريبات.

وكانت اخر مباراة في الدوري الإنجليزي يوم 9 مارس الماضي، وتم إيقاف النشاط إلى 3 أبريل، قبل أن يتم الإعلان في التاريخ ذاته، بالتأجيل إلى أجل غير مسمى.

جدير بالذكر أن ليفربول هو متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي أقرب منافسيه، ويحتاج الريدز لـ 6 نقاط لحسم اللقب الغائب منذ 30 عام.