كشفت تقارير صحفية إنجليزية، احتمالية تأجيل استئناف الموسم الحالي من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن تسبب مدرب توتنهام جوزيه مورينيو في إثارة المخاوف خلال اجتماع اليوم.

وكانت الحكومة البريطانية قد منحت الضوء الأخضر لاستئناف النشاط الرياضي مع الأول من شهر يونيو المقبل.

وذكرت صحيفة "ميرور" الإنجليزية، أن اليوم الأربعاء شهد اجتماعًا بين مدربي الدوري الإنجليزي، عبر الفيديو، لبحث فكرة استئناف النسخة الحالية من البطولة.

وأفادت أن مورينيو أصر على أن اللاعبين بحاجة إلى شهر على الأقل للاستعداد للعودة إلى اللعب من جديد، وذلك بعد سبعة أسابيع من التوقف.

وأوضحت أن مورينيو تلقى دعمًا من قِبل العديد من نظرائه في الدوري الإنجليزي، ومن ضمنهم مدرب ساوثهامبتون رالف هاسنهوتل.

اقرأ أيضًا.. أندية الدوري الإنجليزي تستعد لأسوأ سيناريو في موسم 2020/21

ووفقًا للصحيفة، فإن ذلك الأمر قد يؤدي إلى تأجيل موعد استئناف الدوري الإنجليزي.

وكان مورينيو يُعاني من كثرة الإصابات في صفوف توتنهام قبل التوقف، مثل هاري كين وسون هيونج مين ودافينسون سانشيز وستيفن بيرجيون وغيرهم.

ورغم أن مورينيو يمتلك الآن فريقًا مناسبًا، ولكنه غير مستعد لتعرض أي من لاعبيه لمخاطر على صعيد اللياقة البدنية، أو التعرض للإصابات نتيجة عدم حصولهم على فترة كافية من الاستعداد.

وأشارت الصحيفة إلى أن المسؤول الطبي في الدوري الإنجليزي، مارك جيليت، عرض على مدربي الدوري الإنجليزي خلال اجتماع اليوم بروتوكولات الأمان الخاصة بالعودة إلى التدريبات.

وأكدت أنه في حين أن الاستجابة العامة للخطط كانت إيجابية إلى حد كبير، لكن المخاوف بشأن لياقة اللاعبين كانت نقطة رئيسية في الاجتماع.