تستعد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لأسوأ سيناريو ممكن، مع وجود إمكانية لإقامة الموسم المقبل بأكمله خلف الأبواب المغلقة، أي بدون حضور جماهيري.

وينوي مسؤولو البريميرليج إقامة المباريات المتبقية من الموسم الحالي، بدون جماهير، نظرًا لاستمرار أزمة فيروس كورونا المستجد.

وتوقفت منافسات البطولة منذ شهر مارس الماضي نتيجة تفشي الفيروس المميت، في المملكة المتحدة.

ومنحت الحكومة البريطانية الضوء الأخضر لاستئناف الأنشطة، ومن ضمنها الرياضي، مع الأول من يونيو المقبل ولكن بدون تواجد الجماهير.

ولكن يبدو أن ذلك الأمر لن يكون قاصرًا على هذا الموسم، حيث ذكرت صحيفة "ميرور" الإنجليزية أن هناك إمكانية لتطبيقه كذلك في الموسم القادم.

اقرأ أيضًا.. إجراءات صارمة تنتظر لاعبي الدوري الإنجليزي حال استئناف التدريبات

وأوضحت أن الأندية تخطط الآن لأسوأ سيناريو والذي يتمثل في عدم السماح بحضور الجماهير وتواجدهم في المدرجات خلال المباريات، حتى موسم 2021/22.

وأفادت أنه في حال تطبيق ذلك، فإن الأندية ستتعرض لكارثة مالية نتيجة لغياب مبيعات التذاكر، والرعاية، ويمكن أن يؤثر ذلك أيضًا على إيرادات البث التلفزيوني.

وأشارت إلى أن شركات التلفزيون تقترح بالفعل إنه إذا تم استكمال الموسم الحالي بلا جماهير، فهم يطالبون بالحصول على خصم مالي لأن المباريات لن تكون مثيرة، وهذا سيتكرر حال خلو المدرجات الموسم المقبل أيضًا.

ووفقًا للصحيفة، فإنه من المستبعد عودة الجماهير إلى المباريات والأنشطة الاجتماعية الأخرى ما لم يتم اكتشاف لقاح فيروس كورونا.