قال خالد مرتجي عضو مجلس إدراة النادي الأهلي، إنه تعلم الكثير من المدرب البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني السابق للفريق الأحمر، مؤكدًا أنه أسطورة وترك أثر في قلوب جمهور الأهلي ويكفي أن اللاعبين كانوا يحترمونه ويخافون منه في الوقت ذاته.

وكشف مرتجي في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورت" أن جوزيه هو من طلب تنظيم المؤتمر الصحفي وتقديمه في يوم 6-1 -2011، عند عودته الثالثة لتدريب الأهلي.

وكان موسم 2011-2012 قد شهد تولي جوزيه مهمة الأهلي للمرة الثالثة في منتصف الموسم، وفي ظل تصدر الزمالك لجدول الدوري، قبل أن ينجح في قلب الأمور رأسًا على عقب وحصد الدرع، كما أنه أشار خلال المؤتمر إلى تاريخ اليوم وربطه بالنتيجة التي فاز بها على الزمالك في موسم 2001.

إقرأ أيضًا | خالد مرتجي: الإنسان يولد أهلاوي بالفطرة.. وحسن حمدي إمبراطور الرياضة المصرية

إقرأ أيضًا | الأهلي يصطدم بشرط جديد بعد تجدد مفاوضات ضم طاهر محمد طاهر

وعن التعاقد مع المدرب السويسري مع رينيه فايلر مديرًا فنيًا للأهلي: "محمود الخطيب تحدث معي وطلب مني الذهاب لألمانيا أنا وأمير توفيق وأنا ممثلًا له، وكان حدث شبه اتفاق مع مدرب غير فايلر".

واستكمل: "الخطيب طلب مني فور الوصول لألمانيا أن نتحدث معه، ليخبرنا أين سنذهب، وبالفعل ذهبنا للتشيك وتقابلنا مع المدرب واتفقنا معه على كل شىء، وكتبنا العقود وكنا على موعد في اليوم التالي للتوقيع، وفي الصباح أتى المدرب ليخبرنا أن رئيس ناديه تمسك به، وهو مستعد لتولي المهمة في يناير، فأبلغناه بضيق الوقت بسبب استمرار بطولة الدوري.. الجمهور كان يحب هذا المدرب ورئيس النادي ضعط عليه لكي يبقى مع الفريق".

واستطرد: "الذي ساعدنا في موضوع فايلر، كانت قرعة وري أبطال أوروبا في موناكو والعالم الكروي كله هناك من مدربين ورؤساء الأندية، ذهبنا إلى فرنسا واتفقنا مع وكيل وجلب لنا ثلاث سير ذاتية والثلاثة أعجب بهم محمود الخطيب".

وروى مرتجي: "جلسنا مع أول مدرب لم يعجبني، ثاني مدرب كان فايلر، وهو مقبل علينا نظرت لأمير توفيق وقولت له هذا المدرب به شخصية النادي الأهلي شكله وهيبته، اول جلسه معه 4 ساعات وكنت سعيد جدًا، وما بين كل ساعة كان هناك تليفون من الخطيب معي، دوري كان عين الخطيب في الجلسة، بعد أكثر من 3 اجتماعات أرتحت لفايلر، في الاجتماع الاخير تحدثت مع الخطيب ابلغته لا اريد أن اعقد جلسة مع المدرب الثالث، ولكن الخطيب طلب مني اجتمع بالمدرب الثالث".

وتابع: "جلسنا مع المدرب الثلاث هو من صريبا واجتمعت معه عن طريق الفيديو كونفراس هو حقق نجاحات ولكن شخصيته لم تعجبني، تحركنا من موناكو على زيورخ ووقعنا العقود مع فايلر، الأخير كان مبهور بالأهلي خاصًا أنه سأل جروس مدرب الزمالك السابق، وقال له إننا إدارة محترفه وتحترم تعاقدتهم والإدارة الفنية، ويتركوا لك الفرصة لكي تعمل، وجروس قال لفايلر هنيًا لك الأهلي".

واختتم: "تعرضنا لهجوم كبير جدًا على السوشيال ميديا بعد التعاقد مع فايلر، ولكن الخطيب نيته كانت جيدة جدًا ونحن ايضًا، أتمنى أن يحقق فايلر النجاحات".