أعرب الأنجولي أمادو فلافيو مهاجم الأهلي الأسبق عن سعادته بالفترة التي قضاها ضمن صفوف الأحمر، مشيرًا إلى أن الفريق كان يضم لاعبين جيدين حققوا العديد من البطولات.

اقرأ أيضًا | أسامة نبيه يرد على منتقدي اعترافه بالتفويت لـ الزمالك: كنت أمزح.. أنظروا لنجوم الأهلي!

وقال فلافيو في تصريحات تلفزيونية لفضائية "أون تايم سبورتس": "أول موسم لي مع الأهلي لم يكن جيدًا بوجه عام لأنني لم أحرز أهدافًا، ولكن كان جيد بالنسبة لي لأنني كنت أصنع أهدافًا وأساعد زملائي وتعلمت الكثير، ولكن الجماهير كانت تريد أن تراني أسجل".

وأضاف: "ما حدث معي في أول موسم حدث مع لاعبين كثيرين، والسر الكبير الذي ساعدني على تجاوز ذلك هو أنني كنت أعلم قدر إمكانياتي وأن كل هذا سيتغير، بجانب أن البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني الأسبق للأهلي كان يساعدني ويدعمني وزملائي".

وأردف: "جوزيه تمسك بي رغم أن هناك إداريين في الأهلي لم يرغبوا في وجودي".

وعن سر التفاهم بينه وبين الظهير الأيسر ومواطنه جيلبرتو لاعب الأهلي الأسبق: "السر في إحرازي للأهداف كان ثقتي في نفسي وثقة زملائي والمدير الفني بي، كان هناك فترة لا تحبني الجماهير بسبب عدم إحرازي للأهداف ولكن بعد ذلك الأمر تطور وأصبح الحب متبادلًا".

وواصل: "أجيد اللعب بالرأس لأنني كنت أتدرب على العرضيات كثيرًا، سواء عندما كنت ألعب مع جيلبرتو في بترو أتليتكو الأنجولي أوالمنتخب الوطني، وتدربنا عليها كثيرًا في الأهلي، واستطعت التأقلم على توقيت القفز وتوجيه الكرة".

واستكمل: "تدربت كثيرًا على العرضيات وكيفية استغلالها وأصبحت أحرز الكثير من الأهداف، وجيلبرتو كان يقرأ أفكاري ويعرف مكان تواجدي في منطقة الجزاء".

وأتم متحدثًا عن علاقته بعماد متعب مهاجم الأهلي المعتزل: "أفضل علاقة حتى اليوم، كان رأس حربة منتخب مصر وأنا شأنه في أنجولا، كنا متفاهمين دائمًا في الملعب، متعب لاعب ذكي جدًا".

واختتم: "كنت متفاهمًا أيضًا مع محمد بركات ومحمد أبو تريكة وأسامة حسني ثلاثي الأهلي المعتزل، كانت علاقتي بهم قوية جدًا رغم أنني كنت منطويًا نوعًا ما، ولكن في الملعب كان يوجد انسجام كبير بيننا".