كشف محمد زيدان، نجم بوروسيا دورتموند السابق، عن عقد توأمة بين البي فاو بي ونادي زد الذي يرأس مجلس إدارته رجل الأعمال الشهير نجيب ساويرس.

وتخطط زد للاستثمار الرياضي، لتأسيس ناد ضخم في القاهرة تبعًا لأحدث المواصفات العالمية، ويتضمن المشروع المساهمة في تكوين "فريق الحلم" لتعزيز صفوف المنتخبات المصرية في المراحل السنية المختلفة.

وقال زيدان، الذي يشغل أيضًا منصب عضو مجلس إدارة نادي زد، في تصريحات لـ"بطولات": "بوروسيا دورتموند عقد توأمة مع نادي زد المصري والذي يملكه رجل الأعمال نجيب ساويرس".

اقرأ أيضًا | محمد زيدان لـ بطولات: استئناف الدوري الألماني قرار شجاع.. وعلى المصريين تشجيع بوروسيا دورتموند

وأضاف: "بصفتي سفيرًا للنادي الألماني في مصر، وعضو مجلس إدارة نادي زد، ساهمت في عقد هذه التوأمة".

وتابع: "لقد رشحت بوروسيا دورتموند لمستر نجيب، وهو محب للمدرسة الكروية الألمانية، كما أنه درس هناك، وبالتالي رحب تمامًا بالفكرة".

وأفاد: "عرضنا الأمر أيضًا على المسؤولين في دورتموند وحدثت زيارات متبادلة وكانوا معجبين بنادي زد كثيرًا ووقعنا العقود بالفعل".

وأوضح: "سيكون لدورتموند دورًا كبيرًا في مصر من خلال هذه التوأمة، فمع بداية شهر يونيو أو يوليو المقبل، سيأتي 4 مدربين ألمان من طرف البي فاو بي إلى مصر".

وواصل: "سيبدأون في العمل في نادي زد، بحيث يديرون ملف كرة القدم وسيكون هناك إكاديميات للاعبين الصغار".

وأتم: "الأمر سيعود بالفائدة على أطفالنا ومدربينا إذ سنقيم معسكرات في ألمانيا وسنتبادل الخبرات وهذا من شأنه رفع كفاءة اللاعبين منذ الصغر".