أجرى المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، حوارًا مع شبكة "بي تي" الرياضية، للحديث عن نهائي دوري أبطال أوروبا، والذي نجح الريدز في التتويج به على حساب توتنهام هوتسبير في الموسم الماضي.

ليفربول كان تأهل للنهائي بعدما نجح في تخطي برشلونة بنصف النهائي، ليصل للنهائي للعام الثاني تواليًا، وانتصر في يونيو 2019 على توتنهام بهدفي محمد صلاح وأوريجي ليحصد اللقب السادس في تاريخه.

شاهد أهداف نهائي دوري أبطال أوروبا

وقال كلوب: "تلك كانت إحدى أعظم الليالي في حياتي، شعرت براحة كبيرة بعد المباراة، شعرت بالأسف لـ بوتشيتينو، ذهبت إليه وعانقته على الفور".

وأضاف: "لقد كان موقفًا غريبًا بين السعادة والشعور لشخص آخر، لأنني كنت أعرف بالضبط كيف يشعر".

وواصل: "كنت أعلم أن الوصول للنهائي أمرًا كبيرًا، ولكن ربما بدون الفوز به، فلن يكون الأمر كما هو، لقد كانت لحظة مميزة للغاية".

وأكمل: "لقد خسرت خمس أو ست نهائيات كمدرب، وذلك كان صعبًا على عائلتين، أحد الأشياء التي يجب عليّ تقبلها هي الهزيمة في المباريات، ولكن بالنسبة لعائلتي الأمر صعب حقًا، لقد احتفلوا بعد انتصارنا على برشلونة، عندما هُزمنا أمامهم كانوا مُحبطين بالفعل، ولكن أنا في الواقع كنت في مزاج جيد، لأننا لعبنا بشكل رائع".

وأوضح: "إنهم كانوا محبطين حقًا لأن كل شيء يتعلق بالفوز، ولكن بالنسبة لي أيضًا يتعلق بالأداء أيضًا".

اقرأ أيضًا.. كلوب: محمد صلاح أسعدني بهدفه أمام توتنهام في نهائي أبطال أوروبا

يورجن كلوب يحمل كأس دوري أبطال أوروبا

واعترف: "في النهائي لم تكن أفضل مباراة لنا، كان علينا أن نتعلم كفريق أننا بحاجة للفوز حتى لو لعبنا ولم نقدم أفضل ما لدينا، علينا أن نفعل أشياء أخرى من أجل تحقيق الفوز؛ عندما سجّل أوريجي الهدف الثاني، عملت أنّ ذلك سيكون كافيًا من أجل الفوز".

وأردف: "في هذا الموسم حصلنا على 97 نقطة في الدوري الإنجليزي ولم نحصد اللقب، لقد لعبنا بشكل رائع وحققنا انتصارات، ولكننا فزنا أيضًا رغم عدم لعبنا بشكل جيد، وأنا كنت أعرف أنني أكثر خبرة من لاعبي توتنهام، ولم أكن قلقًا بشأن لاعبي فريقي".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "لدّي الكثير من الأشياء مُنذ ذلك اليوم، حصلت على هدية، وعادةٍ أنا لا أجمع هذه الأشياء، ولكن لديّ صورة كبيرة عن هذا العرض المُذهل، لقد كانت ليلة خاصة واحتفظت ببعض الأشياء منها لأنها كانت ليلة مميزة جدًا".