أعلن الاتحاد المصري للكاراتيه برئاسة محمد الدهراوي، حصوله على موافقة وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي بشأن صرف إعانه عاجلة للمدربين الأكثر تضررا بسبب توقف النشاط الرياضي على إثر تفشي فيروس كورونا.

وأكد الدهراوي في تصريحات نقلها مراسل "بطولات" أنه تم التواصل مع المسؤلين بوزارة الشباب والرياضة لطلب الموافقه على قيام الاتحاد بصرف إعانة عاجلة للمدربين الأكثر تضررا لمواجهة تلك الأزمة.

طالع أيضًا | كاف يوضح حقيقة تغيير ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا

طالع أيضًا | تقارير مغربية: اللعنة لا تفارق الكاميرون وملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا قد يتغير

وأضاف أنه تم التواصل رغم أن قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017 واللائحة المالية للاتحاد قد خلت من أي نص يخول لمجلس الإدارة منح إعانات للمدربين سواء فى الظروف العادية أو الظروف الاستثنائية.

أوضح الدهراوي أنه رغم ذلك تقرر صرف إعانة عاجلة بمبلغ 500 جنيه (لا ترد) لكل مدرب وفقا لشروط معينة بعدما تم الحصول على موافقة وزارة الشباب والرياضة عليها.

أشار رئيس الاتحاد إلى أن الشروط تتمثل في أن يكون المدرب مقيدا بالاتحاد لموسم 2019-2020 ومسددا للاشتراك وألا يكون مؤمنا عليه بصندوق التأمين الاجتماعي، وأن يكون مشتركا في نشاط الاتحاد (الاختبارات) عن موسم 2019-2020.

أكد أنه تم تكليف افرع الاتحاد (القاهرة - الاسكندرية - الجيزة - القليوبية - الغربية - المنوفية - الشرقية - الدقهلية) بصرف تلك الإعانات من موارد الفرع وطبقا لنفس الشروط السابقة.

أشار إلى أن الاتحاد المصرى للكاراتيه سيقوم بصرف الإعانات عن باقى الافرع بناء على الكشوفات المقدمة من كل فرع بالإضافة إلى تكليف افرع الاتحاد بسرعة إنهاء اجراءات الصرف خلال اسبوع كحد اقصى مع موافاة الاتحاد بكشف الاسماء معتمدة من مجلس ادارة الفرع.

مستند اتحاد الكاراتية