كشفت تقارير صحفية مغربية، أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" لم يعد متحمسًا بشأن إقامة المباراة النهائية لبطولة دوري الأبطال على ملعب جابوما بدولة الكاميرون، بسبب تفشي فيروس كورونا في هذا البلد.

وكان كاف قد قرر أن يقام نهائي دوري أبطال أفريقيا في النسخة الجديدة 2019-2020 من مباراة واحدة على ملعب محايد، وتم اختيار استاد جابوما بالكاميرون.

وأكدت صحيفة "المنتخب" المغربية، أن قرار الاتحاد الأفريقي جاء بسبب تخوفه من انتشار كورونا وعدم وجود ضمانات لاحتوائه في الفترة التي تقرر أو تحدد أن تكون تاريخا لخوض نهائي البطولة في أغسطس المُقبل.

ملعب جابوما بالكاميرون

ملعب جابوما المقرر له استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا

وبحسب مصادر الصحيفة المغربية، فإن ملعب أماهور برواندا هو البديل القوي وقد كان مرشحا منذ البداية لاحتضان نهائي البطولة وعادت أسهمه لترتفع من جديد بعد التطورات الوبائية الأخيرة بالقارة الأفريقية.

ملعب أماهور برواندا

ملعب أماهورو برواندا المرشح لاستضافة نهائي دوري الأبطال

وأوضحت الصحيفة أن احتمالية إجراء المباراة النهائية في الدار البيضاء بالمغرب متوقفة على بلوغ فريقي الوداد والرجاء المغربيين إلى الدور الأخير، مؤكده أن هذا القرار أيضًا لابد أن يحظى بالتوافق الجماعي داخل الاتحاد الأفريقي.

وأشارت الصحيفة إلى أن جابوما أضافت لدولة الكاميرون لعنة أخرى خاصة بعد سحب كأس الأمم الأفريقية 2019 منه وتأجيل نهائي دوري الأبطال الذي كان مقررا أن تحتضنه في الشهر الحالي لتاريخ مجهول، بالإضافة إلى احتمالية عودة خوض كأس الأمم في الصيف وعدم خوضه في الشتاء.

يذكر أن، الأهلي والزمالك قد بلغا دور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا ليضربا موعدًا مع الوداد والرجاء المغربيين.