بدأت الأندية الإنجليزية استعداداتها لخوض المباريات المتبقية من الموسم الحالي من بطولة الدوري الإنجليزي، خلف الأبواب المغلقة، أي بدون حضور جماهيري.

ومن المتوقع استئناف النسخة الحالية من البطولة في شهر يونيو المقبل، بعد أن توقفت منذ مارس الماضي نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية أن كلًا من ليفربول ومانشستر سيتي وآرسنال قد أجرت محادثات هذا الأسبوع مع شركة تكنولوجية ألمانية طورت تطبيقًا يتيح للجماهير أربعة خيارات من أجل إرسال ردود أفعالهم وأهازيجهم وأصواتهم، إلى الملعب من منازلهم.

وأوضحت أن ذلك التطبيق يوفر أيضًا للأندية خيار استخدام مستويات صوت مختلفة، سواء بالنسبة لمشجعيهم، أو مشجعي خصمهم في المباراة.

وأشارت إلى أن ذلك التطبيق الحديث قد يقلل من حدة بعض الاعتراضات المنتشرة حول استئناف النشاط الرياضي بدون جماهير.

اقرأ أيضًا.. أطباء الدوري الإنجليزي يثيرون القلق حول إمكانية استئناف الموسم

ووفقًا للصحيفة ذاتها، فإنه تم اختبار ذلك التطبيق (يطلق عليه myapplause) من قِبل اثنين من الأندية الألمانية بعد استخدامه للأسباب ذاتها عند استئناف الدوري الألماني في وقت لاحق من هذا الشهر.

وتأمل الشركة المُصنعة لهذا التطبيق، والتي تتخذ من ميونخ مقرًا لها، أن تتيح تلك التكنولوجيا الحديثة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأكدت أن الشركة ستعرض على الأندية استخدام التطبيق مجانًا، مع مشاركة محتملة في الأرباح التي سيتم جمعها في المستقبل، ومن المرجح أن يتم تحصيل 1 جنيه إسترليني من الجماهير مقابل تحميل ذلك التطبيق، بدون تكلفة إضافية عند استخدامه.

وشرحت الصحيفة تفاصيل أخرى عن ذلك التطبيق، حيث سيُطلب من الجماهير الذين سيحملونه تحديد المباراة التي يرغبون في مشاهدتها، وأي فريق يدعمونها، وسيعُرض عليهم أربعة خيارات تتمثل في ما إذا كانوا يرغبون في الهتافات، التصفيق، الغناء، صافرات الاستهجان، وسيتم إرسالها إلى الملعب على الفور تقريبًا، ويتم بثها عبر شاشة التلفزيون.

واختتمت الصحيفة بأن ذلك التطبيق قادر على استيعاب مليون مشجع في وقت واحد، ويتيح أيضًا للأندية ضخ أصوات الجماهير في مناطق مختلفة من الملعب.