أبدى أطباء أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، مخاوفهم من إمكانية استئناف الموسم الحالي، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، في المملكة المتحدة.

وكانت منافسات البريميرليج قد توقفت منذ شهر مارس الماضي، نتيجة تفشي الفيروس المميت في البلاد.

وتشير التقارير الصحفية المختلفة إلى إمكانية استئناف الدوري الإنجليزي يونيو القادم، خلف الأبواب المغلقة، على الرغم من أن الفيروس لم يختفِ بعد.

وذكرت صحيفة "ذا أُثلتيك" الإنجليزية أن أطباء أندية الدوري الإنجليزي العشرين أرسلوا رسالة مكونة من 100 سؤال، إلى مسؤولي رابطة البطولة، للتأكيد فيها على خطورة عودة النشاط في الوقت الحالي.

وأفادت أن هؤلاء الأطباء وجههوا رسالتهم إلى المستشار الطبي في الدوري الإنجليزي مارك جيليت ومدير كرة القدم ريتشارد غارليك، حيث طالبوا بإجابات عاجلة على أسئلتهم الواردة.

اقرأ أيضًا.. تأجيل اجتماع الدوري الإنجليزي لبحث استئناف الموسم

وأوضحت أن الرسالة المنقسمة إلى عشرة أقسام مختلفة، تناولت مخاوف عديدة بشأن إمكانية استئناف الدوري في ظل وجود فيروس كورونا، ويرون أن تلك المخاوف لم يتم مناقشتها قبل ذلك حتى الآن.

وأشارت إلى أنه من ضمن تلك المخاوف هو كيفية الموافقة على إرشادات في ظل ظروف ما زالت تحمل خطر الموت، وكيفية تحمل مسؤولية تأمين وفحص اللاعبين والموظفين وحماية عائلاتهم.

هذا إلى جانب وجود شكوك حول إمكانية انتقال العدوى عبر قفازات حارس المرمى وقطرات العرق، وشكوك أخرى بشأن أن بعض الأندية ربما تتجاهل بالفعل المبادئ الإرشادية.

وتضمنت التساؤلات كذلك شكوكًا حول زيادة المخاطر بالنسبة للجماعات ذو البشرة السوداء والآسيوية والأقليات العرقية، ومدى قدرة خدمات الطوارئ على تحمل حماية كل فرد عند استئناف النشاط الرياضي، في ظل الظروف الحالية.

وأفادت الصحيفة أنه تمت دعوة أطباء أندية الدوري الإنجليزي الممتاز للتعبير عن أي مخاوف قد تراودهم نظرًا لوجود احتمالية لعودة التدريبات هذا الشهر، مع وجود فرق عادت بالفعل إلى التدريبات مثل توتنهام وآرسنال.