أعرب سيباستياو جيلبرتو لاعب الأهلي الأسبق، عن سعادته باعتبار جماهير القلعة الحمراء أحد أبناء النادي، بعد استمراره 8 سنوات فقط، مشيرًا إلى أنه يحب ارتداء "الفانلة الحمراء" دائمًا.

وقال جيلبرتو في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس 2": "تعرضت لإصابة في مباراة ودية بين أنجولا وتونس قبل بطولة أمم إفريقيا 2006، وأشكر إدارة الأهلي لأنها قدمت لي كل شئ وقتها في مرحلة الاستشفاء حتى أعود، والطبيب قدم تقرير أنني أستطيع اللعب بـ 70% فقط من قدراتي بعد فشل العملية الجراحية في ألمانيا، بعدها مانويل جوزيه المدير الفني ساندني، وسافرت للبرتغال وأجريت عملية جراحية ناجحة، وعدت لمصر وحصدت الكثير من البطولات مع الأهلي".

اقرأ أيضًا.. شوقي غريب يكشف عن رأيه بشأن مستقبل رمضان صبحي.. ويؤكد: مدرب واحد فقط يسبقني

وأضاف: "كنا نمتلك فريقا قويا جدًا يسيطر على القارة الإفريقية، وثمرة هذا العمل كانت بدافع من مجلس إدارة الأهلي والجماهير، ومعنا جوزيه مدرب زكي جدًا وحسام البدري أيضا، كل هذه عوامل كانت تساهم في تسهيل الفوز بالبطولات، وأشعر بالفخر أن الجماهير تعاملني مثل أبناء النادي، لأنني لعبت للأحمر وعمري 21 عامًا".

وتابع: "محمد عبد الوهاب كان لاعبا ممتازا، وحصل على بطولة أمم إفريقيا في 2006 مع المنتخب المصري، وكنا نشارك سويًا حتى رحل عن عالمنا خلال التدريبات، وسيد معوض أيضًا كان قويا".

واستكمل متحدثًا عن علاقته بمواطنه أمادو فلافيو: "علاقتي به قوية جدًا لعبنا لفرق الناشئين سويًا وهذا ساعدنا أن نصنع حياة مهنية فريدة، وكان لي دورا في لعبه للأهلي، بعد أن طلب جوزيه نصيحتي عندما كان يريد ضمه".

واستطرد: "كنت أتعلم من زملائي، وفلافيو أو عماد متعب كانا ثنائيا مرعبا، وهذه الشراكة مع أبو تريكة وبركات ساهمت جميعًا في حصد البطولات".

واستكمل: "الأهلي نادي كبير لا يصح أن نختصره في هذا الجيل، هناك أجيال سابقة كانت قوية جدًا، وثمرة نجاح جيلنا يرتبط بالجيل الماضي، لأننا وجدنا ألقاب وقواعد للنادي، وهم من جعلونا نستمر في حصد البطولات".

وبسؤاله عن ما تعلمه في الأهلي، قال جيلبرتو: "تعلمت احترام النادي فوق أي شئ، واحترام زملائي والجماهير، لا يكفي أن تكون لاعب جيد ولكن يجب أن تكون متواضع لأن التواضع هو أساس النجاح".