كشف محمد فضل الله المستشار الدولي في اللوائح والقوانين الرياضية، موقف الأندية من فرض عقوبة على لاعبيها حال ظهورهم في أحد برامج "المقالب".

وظهر ثنائي الأهلي علي معلول ومحمود كهربا، في برنامج المقالب الذي يقدمه الفنان رامز جلال تحت مسمى "رامز مجنون رسمي" الذي يعرض خلال شهر رمضان الحالي.

وقال فضل لله خلال تصريحات خاصة لـ"بطولات": "في البداية لو أن اللاعبين الذي ظهروا في البرنامج، عقودهم تنص على ذلك (عدم الظهور الإعلامي إلا بموافقة النادي) أو (التعرض لأي نوع من الممارسات التي تؤدي إلى حدوث إصابات أو أضرار بالجسم تؤثر على اللاعب)،  في هذه الحالة يُحق للنادي طبعًا معاقبة اللاعب".

طالع | تقرير يكشف كم تقاضى علي معلول وبن شرقي للظهور في رامز مجنون رسمي

وأضاف: "ولكن ماذا لو أن عقود اللاعبين لا تنص على أحقية النادي في توقيع عقوبة إذا ظهر لاعبوه في برامج المقالب؟ القواعد الدولية تحظر تعرض سلامة لاعبي كرة القدم للخطر، من حق اللاعبين عمل مشكلة والاعتراض، لو كانوا لا يعلمون طبيعة البرنامج لأن هذا لا يجوز، ومن حق اللاعبين رفع قضية".

وأتم: "وبصفه عامة من حق إدارة النادي أن تُعاقب أي لاعب يُسئ للنادي أو يرتكب سلوكًا من شأنه الإضرار بسلامته الصحية والبدينة أن يقوم بعقابه، حتى لو لا تنص العقود على ذلك، وهذا وفقًا للأنظمة الدولية".