أعلن نادي ساسولو الإيطالي، أنه سيعود إلى التدريبات مجددًا، بعدما جمد مرانه خلال الفترة الماضية بسبب تفشي فيروس كورونا "كوفيد 19".

النادي الإيطالي أوضح في بيانه، أّنه سيعود للتدريبات يوم الإثنين المقبل، على الرغم من عدم التوصل لاتفاق بين الاتحاد الإيطالي والحكومة بشأن استئناف التدريبات الجماعية، ولكن استنادًا لموافقة إقليم (إيميليا روماجنا)، بأنّ نوادي الإقليم يُمكنها استئناف التدريبات مع الحفاظ على قانون التباعد الاجتماعي.

رئيس الوزراء الإيطالي كان قد أعلن الثلاثاء الماضي، تفاصيل التعامل مع المرحلة الثانية من الحظر بشأن وباء كورونا، وسمح للمواطنين العاديين بالركض في مساحات مفتوحة ابتداءً من 4 مايو، والرياضيين في الرياضات الفردية مثل التنس للعودة إلى التدريب الكامل، مع الحفاظ على المبادئ التوجيهية للمسافة الاجتماعية، وبالنسبة للألعاب الجماعية ككرة القدم، أكد أنه يمكن العودة للتدريبات بداية من 18 مايو (طالع تصريحاته)؛ ألا أنّ ساوسلو قرر العودة مُبكرًا.

وجاء بيان ساسولو كالتالي:

- اعتبارًا من يوم الاثنين 4 مايو، سيكون اللاعبون قادرين على استخدام مركز "ماباي" للتدرب بشكل فردي.

- لن يُسمح للاعبين بالوصول إلى الملاعب إلا وفقًا لقواعد التباعد الاجتماعي.

- سيتم حظر الوصول إلى المرافقة الداخلية (غرف الملابس أو صالات الألعاب الرياضية (الجيم) أو المكاتب.

 - سيتم السماح لـ 6 لاعبين فقط التدرب لمدة ساعة على الملاعب، واللاعبون الستة سيتم تقسميهم على الملاعب الثلاثة؛ وكل لاعب يتدرب في نصف ملعب دون دخوله لنصف الملعب الآخر.

- التدريبات لن يحضرها أي من الجهاز الفني، وستكون تحت إشراف طبي.

- لن يدخل أي شخص مركز "ماباي" بالسيارات، وسيكون مسموح للدخول فقط للأشخاص الذين ذكرناهم.