أعلنت الحكومة الإيطالية مجموعة من الإجراءات الجديدة، حيث ستنتقل إلى المرحلة الثانية في الحجر الصحي المتعلق بفيروس كورونا اعتبارًا من 4 مايو.

وسيتمكن اللاعبون من التدريب بشكل فردي بداية من 4 مايو المقبل، والتدرب في مجموعات اعتبارًا من 18 مايو.

بدأ الوباء في إيطاليا بأول اختبار إيجابي في 20 فبراير، ومات 26644 شخصًا منذ ذلك الحين متأثرين بكورونا، وبلغ عدد الوفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية 260، وهو أدنى رقم منذ 14 مارس، بعد أن وصل إلى الذروة بواقع 919 حالة وفاة في 27 مارس، لتدخل الدولة في حجر كلي منذ 10 مارس الماضي.

وقال رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي في مؤتمر صحفي: "لقد أظهرنا جميعًا القوة والشجاعة والإحساس بالمسؤولية والمجتمع،  والآن تبدأ مرحلة التعايش مع الفيروس للجميع ويجب أن ندرك أنه خلال المرحلة الثانية، هناك خطر من أن نرى المنحنى يرتفع في بعض مناطق البلاد".

وأضاف: "سيكون من المهم الحفاظ على البعد الاجتماعي، على الأقل متر واحد بين كل شخص والآخر، حتى عند رؤية العائلة، لا يزال يتعين علينا الحفاظ على هذا الاحتياط، لأن العلماء يقولون إن واحدة على الأقل من أصل أربعة إصابات تأتي عن طريق أفراد الأسرة".

وأردف كونتي: "إذا لم نحترم الابتعاد الاجتماعي، فإن المنحنى سيرتفع مرة أخرى، وكذلك عدد الوفيات، وسيكون لدينا أضرار لا رجعة فيها لاقتصادنا، إذا كنت تحب هذا البلد، فاحترم المسافة الاجتماعية".

اقرأ أيضًا..هيجواين: فكرت في الاعتزال نهائيًا بسبب الأرجنتين وهذا الشخص منعني!

ستشهد المرحلة الثانية تخفيف الإغلاق، ويسمح ببعض السفر داخل المناطق، وحرية أكبر لممارسة التمارين، ولكن لا يزال يحافظ على المبادئ التوجيهية للمسافة الاجتماعية وحظر السفر بين المناطق إلا إذا لزم الأمر.

ويشير موقع "فوتبول إيطاليا"، إلى أنه بالنسبة لكرة القدم، فإن التدريب الفردي مسموح به اعتبارًا من 4 مايو، بينما سيسمح للأندية بالتدريب في مجموعات بدءًا من 18 مايو.

وسيتم أيضًا اختبار اللاعبين بانتظام للتأكد من أنه إذا أصيب شخص ما، يتم اكتشافه مبكرًا وعزله.

كونتي واصل تصريحاته: "اعتبارًا من 4 مايو وللأسبوعين المقبلين، حتى 18 مايو، سنؤكد إرشادات المباعدة الاجتماعية، لذا لا يزال من الضروري تقليل السفر داخل المنطقة لأسباب لا مفر منها للعمل أو لأسباب صحية، ومع ذلك، سوف نسمح أيضًا بزيارات عائلية مستهدفة، ولكن فقط تلك التي تستهدف التباعد الاجتماعي واستخدام الأقنعة الواقية، لن يكون هناك تجمعات عائلية كبيرة من 4 مايو".

وأكد: "يمكن ممارسة النشاط الرياضي مع الحفاظ على مسافة مترين، بينما عند المشي ببساطة، سيكون متر واحد كافيًا، وللسماح باستئناف لأحداث الرياضية، سيُسمح للمهنيين وغير المحترفين اعتبارًا من 4 مايو بالتدريب، ومع ذلك، يجب أن تحافظ هذه الدورات التدريبية على إرشادات للمسافة الاجتماعي".