يرى داميانو توماسي رئيس اتحاد رابطة اللاعبين الإيطاليين، قرار منع التدريبات على العشب للفرق، غريبًا وغير منطقيًا.

ونص قرار الحكومة الإيطالية، أن التدريب يكون فردي بالركض في الحدائق اعتبارًا من 4 مايو المقبل، ولكن لا يمكن للفرق أن تبدأ تدريبات قبل 18 مايو.

طالع أيضًا.. رئيس الاتحاد الإيطالي يلمح لإمكانية إلغاء الموسم بسبب كورونا

توماسي رد في تصريحات لصحيفة "لاجازيتا" الإيطالية: "أي منطق هذا؟، أنا لا أريد استئناف الموسم بشكل كامل، ولكن منع الأندية من التدريب والرياضيين يتدربون بمفردهم وتحت المراقبة، يبدو قرارًا غريبًا".

وأكمل: "الأمر يتعلق بالصحة العامة للاعبين، لأن هذا القرار يمكن أن يخلق مخاطر أكثر من أي شيء آخر، بسبب اللياقة البدنية التي تتراجع لدى جميع اللاعبين، وتجنب الإصابات وتساعدهم على الظهور بشكل جيد قبل التدريب الجماعي يوم 18 مايو".

وواصل: "أنا سعيد بأن عدد كبير من الأندية أبقت لاعبيها على علم بجداول التدريبات اليومية من المنزل، ولكن الأمر لا يمكن أن يقتصر على التدريب في المنزل، وعلى المدى الطويل سيكون ذلك ضارًا للعضلات".

القلق الأكبر للحكومة هو أن تظهر نتيجة اختبار إيجابية لـ فيروس كورونا داخل مجتمع كرة القدم الإيطالي، وهنا سيكون الأمر صعب للغاية.

واختتم: "كرة القدم تلعب دورًا هامًا في المجتمع، ومن شأن اللعب أن يعيد الإحساس بالحياة الطبيعية للناس، حتى لو كانت بدون جماهير، نريد أن نكون مستعدين ونأمل تلقي الأخبار الجيدة في الأيام المقبلة".