تشعر رابطة اللاعبين الإيطاليين بالحيرة والدهشة، بسبب الحظر التمييزي وغير المنطقي الذي فرضته الحكومة على التدريبات، اعتبارًا من 4 مايو المقبل.

وكان رئيس الوزراء الإيطالي قد أعلن في بيان رسمي، تفاصيل التعامل مع المرحلة الثانية من الحظر بشأن وباء كورونا، وسمح للمواطنين العاديين بالركض في مساحات مفتوحة ابتداءً من 4 مايو، والرياضيين في الرياضات الفردية مثل التنس للعودة إلى التدريب الكامل، مع الحفاظ على المبادئ التوجيهية للمسافة الاجتماعية، وبالنسبة للألعاب الجماعية ككرة القدم، أكد أنه يمكن العودة للتدريبات بداية من 18 مايو (طالع تصريحاته والتفاصيل كاملة).

وأصدرت رابطة اللاعبين الإيطاليين بيانًا تستنكر فيه الأمر وجاء على النحو التالي:

"إن رابطة اللاعبين الإيطاليين، في حيرة ودهشة من قرار الحكومة بشأن استئناف الرياضة في إيطاليا، نحن نعتبر الفكرة تمييزية وغير منطقية للسماح للتخصصات الرياضية الفردية بدخول مناطق التدريب، ولكن ليس لاعبو كرة القدم المحترفين أو الرياضات الجماعية الأخرى".

وأضافت: "هذه القاعدة، إن وجدت، ستجعل الخطر أكبر من احتوائه!، يحتاج الرياضي المحترف إلى هذه المرحلة من التدريب بعد توقف طويل من أجل تجنب الإصابات والاستعداد لبدء التدريب في مجموعات اعتبارًا من 18 مايو، لا نرى كيف أن الجري في الساحة الرياضية التي تم إنشاؤها لهذا الغرض أقل خطورة من الجري في الشارع".

وأتمت: "نأمل أن تتدخل الحكومة بسرعة للقضاء على التشوهات الواضحة الناتجة عن تطبيق المرسوم الصادر في 26 أبريل".

وأوضح موقع "فوتبول إيطاليا"، أنه من المحتمل أن يكون هناك تعديل للسماح بالتدريب وفقًا للمبادئ التوجيهية للمسافة الاجتماعية، على بعد مترين، بنفس الطريقة التي أعلنت بها إسبانيا بروتوكولها للرياضة.