يري مؤمن سليمان مدرب الزمالك السابق، أنه من حق حسام عاشور قائد الأهلي الانضمام للغريم التقليدي، الفارس الأبيض، بعد عدم رغبة الأحمر في استمراره ضمن صفوف الفريق.

الأهلي أعلن رفض التجديد لحسام عاشور، نظرًا لعدم حاجه المدرب السويسري رينيه فايلر إليه، وترك الأحمر للاعب خيارين إما الاعتزال وإقامة مباراة تكريمية له بقرار استثنائي، أو اللعب لصفوف فريق آخر.

وقال مؤمن سليمان في تصريحات تلفزيونية عبر أثير قناة "أون تايم سبورن": "حسام عاشور لو يريد الانضمام للزمالك، فينضم، لو النادي يحتاجه ما المانع؟".

وتابع متسائلا: "هل يعتزل؟ هل ينضم لفريق يأخذ نصف الراتب؟ أنا لو مكان عاشور سأنضم للفريق المنافس لو النادي لا يريدني وسيستغنون عني".

طالع أيضًا.. حسام عاشور يتلقى عرضين للرحيل عن الأهلي

وواصل: "هل أجلس في المنزل من أجل الانتماء؟ هناك فريق آخر سيقدرني ماديًا بسبب المجهود الذي سأقدمه، هل هذا عدم الانتماء؟".

وأكمل: "واين روني كان يلعب مع المان يونايتد طوال حياته، وانضم لإيفرتون المنافس العنيد لليونايتد، كل اللاعيبن تفكر بهذا التقليد".

وعن رحيل أحمد فتحي عن الأهلي قال: "أنا معه مليون في المائة، يريد أن يجدد عامين أو ثلاثة، والأهلي يريد أن يجدد له سنة، هذا حقه الأصيل".

طالع أيضًا.. وكيل لاعبين: حسام عاشور لا يرفض اللعب للزمالك.. وفتحي كان على أبواب ميت عقبة

وأوضح: "التفكير يجب أن يكون فنيًا، حق الأهلي يفعل ذلك وهذا حق فتحي أيضًا، لكن الأمور زادت عن حدها كثيرًا جدًا، فتحدث البعض عن الخيانة واتهموا بأنه باع الأهلي من أجل الأموال، هذا كلام فاشل وليس في الكرة".

وأردف: "فتحي لاعب كبير قدم الكثير وعبد الله السعيد لاعب الأهلي السابق، نفس الأمر، في النهاية إذا كان سيأخذ مقابلًا ماديًا ويلعب مدة زيادة في الملاعب، لا ألوم عليه".

واختتم: "لأنه يريد أن يلعب ويؤمن مستقبله، ولاعب الكرة يريد أن يؤمن مستقبله ماديًا، فتحي تصرف بشكل محترم".

يذكر، أن أحمد فتحي رحل عن الأهلي بعد فشل المفاوضات بين الطرفين، وأعلن نادي بيراميدز بعدها ضم اللاعب لمدة 3 مواسم.