كشف جونزالو هيجواين، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، أنه كان يرغب في اعتزال كرة القدم بسبب منتخب بلاده الأرجنتين، لكن والدته أقنعته بالتراجع عن الأمر.

وتحدث هيجواين عن نهائي مونديال 2014 أمام المنتخب الألماني، حيث تعرض لانتقادات بسبب أدائه والفرص التي أهدرها.

وكشف هيجواين أن النقد بعد المباراة أثر عليه بشدة لدرجة أنه فكر في ترك كرة القدم، لكن والدته، نانسي، أقنعته بالمضي قدمًا.

وقال هيجواين في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "ليس من السهل أن يقال هذا الرجل لم يعد جيدًا، لقد فشل، لا يمكنه لعب كرة القدم".

وأضاف: "هذا مؤلم، صحيح أننا لم نحقق هدفنا، لكننا فشلنا؟ الوصول إلى ثلاث نهائيات ليس بالفشل".

وأردف هيجواين: "كنت على وشك التوقف عن اللعب، لكن والدتي أخبرتني بالاستمرار، إذا كان الأمر متروكًا لي، كنت سأترك كرة القدم، إنه شيء أحبه، لكني أحب أمي أكثر، قالت إنها لن تسمح لي بترك ما أحبه".

وقال مهاجم تشيلسي وريال مدريد السابق إنه أخفى نفسه لفترة طويلة بعد تلك المباراة النهائية، وهو قرار يأسف عليه الآن، وتابع: "لقد ندمت دائمًا على حبس نفسي وعدم الخروج، خوفا مما قد يقوله الناس".

اقرأ أيضًا.. ناينجولان: لا أكره يوفنتوس ولكن لا أريد ارتداء قميصه!

واستطرد بشأن الفرصة التي أهدرها في تلك المباراة: "تراجعت الفرصة بشكل غير متوقع، كان علي أن أغتنمها، وللأسف لم أستطع، ذهبت مع أول فكرة ظهرت لي، ولا أعرف إذا كنت سأفعل نفس الشيء الآن، بمجرد استدارتي، كان المرمى أمامي، بدا الأمر أسهل مما كان عليه".

وأتم هيجواين: "لعبت في أفضل الدوريات، لأفضل الفرق، في ثلاث بطولات كأس العالم وكوبا أمريكا، لم أتخيل حتى 10 في المائة من هذا عندما كنت في الخامسة من عمري وفعلت ذلك، لماذا يجب أن أقلق بشأن ما يقوله الناس؟، عندما بدأت أفهم ذلك، بدأت أخرج وأعيش أكثر".

يذكر أن هيجواين يتواجد في الأرجنتين الآن مع والدته المصابة بالسرطان، في ظل توقف النشاط الرياضي بسبب وباء كورونا.