وافق لاعبو فريق أستون فيلا الإنجليزي، على قرارات مالكي النادي، رجل الأعمال المصري ناصف ساويرس، والأمريكي ويس إدنس، بشأن تخفيض رواتب اللاعبين والموظفين في الفترة الحالية، بسبب الأزمة الاقتصادية الناتجة عن توقف النشاط الرياضي إثر تفشي فيروس كورونا.

رابطة الدوري الإنجليزي كانت قد طلبت من الأندية حث لاعبيهم على قبول فكرة تخفيض 30% من رواتبهم، في محاولة لتخطي الأزمة المالية الحالية.

كريستيان بورسلو رئيس أستون فيلا أعلن أن لاعبو الفريق الأول والمدربين إلى جانب إدارة النادي، اتفقوا على تأجيل دفع 25 بالمائة من رواتبهم لمدة 4 أشهر.

وقال بورسلو في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لـ أستون فيلا: لاعبو الفريق الأول والمدرب والطاقم الفني مع الإدارة العليا اتفقوا على تأجيل دفع 25 % من رواتبهم لمدة 4 أشهر، من أجل مُساعدة النادي خلال هذه الفترة، مع إجراء مراجعة مرة أخرى بعد نهاية تلك الفترة".

اقرأ أيضًا.. جون تيري: نجم أستون فيلا يشبه هازارد

وأضاف: "خلال الفترة الماضية مُنذ أن أنقذ ناصف ساويرس وإدنس أستون فيلا، قاما بدعم وتمويل النادي بشكل ضخم ماديًا من أموالهم الخاصة".

ناصف ساويرس مالك أستون فيلا

وواصل: "إنهم مستمرون في تقديم تمويل كبير، وإلى جانب هذه التأجيلات الهامة من الرواتب، لن يكون هناك أي خصم أو تأجيلات لجميع الموظفين في النادي، وسيتم دفع أجور الموظفين طوال فترة الإيقاف".

وأتم: "يشعر لاعبونا وموظفونا بتضامن كبير مع العديد من الأندية في هرم كرة القدم الذين يعانون من مشاكل مالية، ونعتقد أنه من المناسب والصحيح أن يتخذ الدوري الممتاز ككل إجراءاته المالية بشكل جماعي لتمكينه من الاستمرار في تقديم التمويل الحيوي".

يُذكر أنّ ثنائي منتخب مصر، محمود حسن تريزيجيه، والقائد أحمد المحمدي، يلعبان ضمن صفوف أستون فيلا، ويعدان من الركائز الأساسية للفيلانس.