أصبح فريقا الوداد والرجاء المغربيان، مهددان بفقدان خدمات 6 لاعبين أمام الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أعلن تأجيل مباريات نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية لأجل غير مُسمى، في إطار الإجراءات الاحترازية لتجنب انتشار فيروس كورونا.

 ووفقًا لصحيفة "360 le" المغربية فإن الوداد والرجاء متخوفان من قرار تأجيل نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا إلى ما بعد شهر سبتمبر المقبل.

وأوضحت: "في حال تأجيل البطولة القارية إلي شهر سبتمبر، سيفقد الفريقين 6 لاعبين من القوام الأساسي وهم محمد الناهيري وصلاح الدين السعيدي وابراهيم النقاش من فريق الوداد".

وواصلت: "والثلاثي محمد متولي وإلياس الحداد وحميد أحداد من فريق الرجاء المغربي".

وأشارت إلي أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أعلن أن عقود اللاعبين ستنتهي بنهاية الموسم الجاري، أو في في حالة إلغاء البطولة.

وتابعت أنه في حالة اتخاذ الاتحاد الإفريقي قرارًا بتأجيل المسابقات القارية إلى ما بعد سبتمبر المقبل، سيفقد الوداد والرجاء لاعبيهم بسبب انتهاء عقودهم، خاصة وأن الموسم الكروي سينتهي على أبعد تقدير في أغسطس المقبل.

وكان التونسي طارق بوشماوي عضو المكتب التنفيذي لـ"كاف" وعضو مجلس "فيفا" أكد في تصريحات له أنهم في حاجة لـ6 أشهر حتى تعود البطولات القارية للساحة. طالع التفاصيل من هنا.

يذكر، أنه كان من المقرر أن تقام مباريات دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية في مايو المقبل قبل أن يتم تأجيل المسابقات القارية بسبب فيروس كورونا المستجد.