أفادت تقارير صحفية مغربية أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، يدرس إقامة مباريات نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية، في شهر أكتوبر المقبل.

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تأجيل مباريات نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية لأجل غير مُسمى، في إطار الإجراءات الاحترازية لتجنب انتشار فيروس كورونا.

ونشر موقع "360 سبورت" المغربي، أن كاف يدرس تجميد بطولتيه القاريتين دوري الأبطال والكونفدرالية لمدة 6 أشهر أخرى، وعدم البت في استئنافهما قبل شهر أكتوبر المقبل.

وألمح التونسي طارق بوشماوي عضو المكتب التنفيذي لـ"كاف" وعضو مجلس "فيفا" بحوار لصحيفة "لوبريزيان" الفرنسية، إلى الحاجة لـ 6 أشهر حتى تعود البطولات القارية للساحة.

وأضاف أنه سيجرى الإعلان عن المواعيد الجديدة لاحقا، مؤكدًا أنه يتابع الوضع عن كثب، وسيعمل مع السلطات المعنية، ومنها منظمة الصحة العالمية، بشأن تأثير الوباء في القارة.

ويلعب الوداد والرجاء على التوالي أمام الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بينما نهضة بركان ضد حسنية أكادير، فيما يواجه بيراميدز حوريا كوناكري الغيني في نصف نهائي الكونفدرالية.

كما تخطط لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لإقامة نهائيات كأس إفريقيا للمحليين، خلال شهر يناير المقبل، في حالة أقدم الاتحاد الدولي "فيفا" على إلغاء فترات التوقف الدولي لشهور أغسطس وسبتمبر وأكتوبر المقبلة لفسح المجال أمام إتمام البطولات المحلية والمسابقات القارية، التي توقفت جميعها بسبب انتشار فيروس كورونا.

وكان أحمد أحمد رئيس "الكاف"، قد أوضح في حوار سابق له مع صحيفة "لوموند" الفرنسية خلال الأيام القليلة الماضية، أنه لا نية للاتحاد الافريقي في تأجيل نهائيات "كان 2021"، غير أن قرار "فيفا" بإلغاء فترات التوقـف الدولي، لن يترك أمامه خيارًا سوى تأجيل المسابقة الإفريقية المذكورة، بسبب عدم استكمال تصفياتها.