أكد وديع الجريء رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، استحالة إلغاء الموسم الرياضي الجاري، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وذلك للتأثير السلبي للقرار على 50 ألف فرد يعملون في المجال، بالإضافة إلى حجم خسائر يتجاوز 60 مليون دينار.

وتحدث الجريء في فيديو مصور عبر الحساب الرسمي للاتحاد التونسي عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مقدمًا اقتراحات لعودة الدوري، إذ قال إن العودة للتدريبات لن تكون إلا بموافقة الدولة التونسية.

طالع أيضًا | محمد العدل رئيس قناة الأهلي يعلن استقالته

طالع أيضًا | مهاجم الزمالك يعترف: أحلم بإنهاء مسيرتي في الدوري الغيني

واقترح رئيس الاتحاد عودة البطولة الوطنية بعد شهر رمضان، ومن قبلهم فترة ثلاثة أسابيع لتدريب الفرق كمرحلة أولى، بدايًة من 4 مايو، وبعد ذلك مرحلة ثانية ستكون تدريبات جماعية تضم 6 أفراد.

وأضاف الجريء أنه ينتظر من الحكومة التونسية السماح لهم بالعودة، لكن ضمن قانون يحترمه جميع الأندية.

وشدد في تصريحاته على أنه لن يسمح بدخول أكثر من 8 مسؤولين مع الفريق في المباراة، إضافة إلى إمكانية اتخاذ الكثير من الإجراءات على غرار الحجر الصحي للأندية.

وتحدث الجريء عن إمكانية اللعب في 4 ملاعب فقط في انتظار اتخاذ القرار النهائي من الحكومة التونسية ووزارة الصحة.

وشملت اقتراحات الجرئ، احتمالية رفض استئناف البطولة بعد رمضان، ليوضح أنه من الوارد تأجيل عودة النشاط لشهر أغسطس، على أن تكون بداية الموسم الجديد في أكتوبر.

وفي الوقت ذاته، أكد رئيس الاتحاد أن عقود اللاعبين التي ستنتهي بنهاية الموسم الجاري ستُمدد، حال عودة البطولة في أغسطس، إضافة الى ذلك سيكون موعد الميركاتو في أكتوبر.

وعن دوري الدرجة الأدنى، كشف وديع الجرئ، أن ما ينطبق على رابطة المحترفين سيجري عليه، أما الصعود من الهواة فقال إن الاقتراح الذي يقضي بصعود المتصدرين فقط يعتبر جيد مقارنة مع عديد من الدول الأوروبية التي ألغت نشاط مختلف بطولات الهواة.