أكد حسن الشامي، لاعب المقاولون العرب، أنه كان لابد أن تجدد إدارة النادي الأهلي لحسام عاشور لاعب الفريق الأول موسم أخر تكريمًا له، مُشيرًا إلى عدم صحة فرض المدير الفني رأيه على سياسة القلعة الحمراء في التعامل مع اللاعبين.

وكانت لجنة التخطيط بالنادي الأهلي قد أعلنت في وقتٍ سابق الاستغناء عن حسام عاشور بناءً على طلب رينيه فايلر المدير الفني للفريق.

وقال الشامي خلال تصريحاته لبرنامح "بي أوت" عبر شاشة "أون تايم سبورت": "كنت أتمنى أن إدارة الأهلي تجدد له موسم على الأقل كتكريم له، لأنه مثال جيد للاعبين الناشئين، لابد للإدارات أن تقاتل من أجل أبنائها حتى لو كان المدير الفني معترض".

وتابع: "لابد للاعب الناشئ في النادي أن يكون له وضع خاص، حسام عاشور أكثر لاعب في مصر حصد بطولات، وأمامه 3 أو 4 بطولات أخرى ويصبح أكثر لاعب في العالم حصولًا على البطولات، هذا إضافة لمصر كلها ويشرفنا جميعًا".

طالع أيضًا.. حسن الشامي: الزمالك فاوضني.. ومزقت عقدي مع الجونة

وأضاف: "كنت أتمنى أن تجدد له الإدارة حتى لو رينيه فايلر معترض، لا يصح أن مدير فني يغير سياسة ناد مهما كانت صلاحياته، لأن المدرب لو تعرض لهزائم الجماهير والإدارة ستقيله".

وأردف: "عاشور لديه إمكانيات كبيرة جدًا، لا نريد أن نظلمه لأنه لم يحصل على فرصة كاملة هذا الموسم، ومن حقه على الأهلي أن يبقى".

وأتم: "حسام عاشور على مدار تاريخه قدم الكثير، وعلى قدر من المسؤولية، ولا يصح أن يرحل كل اللاعبين الكبار مثل ما حدث مع عبد الله السعيد والآن أحمد فتحي وشريف إكرامي، لأن هذا سيؤثر على اللاعبين الصغار".