أفادت تقارير صحفية إنجليزية، أن سياسة الانتقالات في نادي ليفربول الإنجليزي ستتغير، بعد أزمة فيروس كورونا التي ضربت العالم.

فيروس كورونا تسبب في إيقاف الدوريات في معظم دول العالم، وبطبيعة الحال الدوري الإنجليزي الممتاز، وتعتبر آخر مباراة خاضها ليفربول كانت في 11 مارس أي منذ 42 يومًا بعدما خرج من أتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا.

طالع أيضًا.. ليفربول إيكو تمنح محمد صلاح تقييمًا مرتفعًا بالموسم الحالي

صحيفة "ليفربول إيكو" الإنجليزية، أكدت أن ليفربول سيتأثر بالأزمة الاقتصادية التي يعاني منها الجميع، خاصة مع تخفيض الأجور والميزانيات لمعظم الأندية.

وسيعني ذلك، تغيير خطة ليفربول، وبذلك سيبقى اللاعبون الذين كانوا على وشك الرحيل، مثل آدم لالانا، الذي يمكن أن يستمر إذا عرض الريدز عليه تجديد العقد.

كلوب لا يزال معجب باللاعب، الذي يعتبر ذو أهمية في غرفة خلع الملابس، ولا يرى أن رحيله سيكون مفيدًا للفريق، ولكن حتى الآن لم يتم مناقشة تجديد عقده.

وأشارت التقارير إلى أن ليفربول سياسته ستتغير هكذا، بأن يحتفظ باللاعبين الذين تنتهي عقودهم في الصيف وعرض عليهم تمديد العقود لمدة موسم على الأقل، بدلًا من شراء آخرين.

شاكيري كذلك رغم أن عقده مستمر لكنه كان يرغب في الرحيل، بالإضافة للمدافع الكرواتي ديان لوفرين، واستعادة عدد من المعارين وأبرزهم هاري ويلسون الذي يتألق مع بورنموث ويشارك بانتظام مع الفريق.

في الصيف الماضي اتخذ كلوب نهجًا وهو الاستقرار على اللاعبين المتواجدين في الفريق، ولم يتعاقد مع أي لاعب، وهذا ما يبدو أنه سيختاره هذا الصيف أيضًا.