يرى يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي أن عودة كرة القدم ليس لها فائدة في الوضع الحالي الذي يعاني منه العالم بالكامل.

معظم الدوريات بمختلف العالم تم إيقافها بسبب فيروس كورونا، وبطبيعة الحال الدوري الإنجليزي، الذي كان على وشك الحسم.

طالع أيضًا.. كلوب: البعض ينتظر سقوطي في ليفربول.. وطلبت الوقت لتحقيق النجاح

ليفربول كان يحتاج 6 نقاط فقط لحسم لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما كان فارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي، وتحقيق الدوري الغائب منذ 30 عامًا.

وقال كلوب تصريحات لشبكة "سكاي" البريطانية: "لا أرى فائدة من عودة النشاط الآن، سنرى متى يمكننا العودة للتدريبات، نحن نعرف ما نريده".

وأضاف: "أول شيء نريده هو أن الجميع يصبحون في مأمن والصحة تعم على الجميع، في اللحظة التي يمكن فيها العودة، سنعود، بشرط الصحة والأمان للجميع".

وأشار: "في ألمانيا متفائلون للغاية، سيبدأون منتصف مايو على ما أظن، سنرى ماذا يعني ذلك وكيف سيتم التعامل مع الوضع".

وأكمل: "نحن جميعًا في المنزل الآن، إذا كانت كرة القدم يمكن أن تساعد في بعض الأماكن على رفع المزاج وإعطاء شيء إيجابي، يمكننا العودة ولكن الصحة قبل أي شيء".

وشدد: "لا يمكننا أن نطلب العودة، علينا أن ننتظر قرار الحكومة حول ذلك، لا يمكننا فرض شيء على الحكومة، لأننا لا نستطيع ذلك".

وعن حياته في الحجر المنزلي: "لم تتغير كثيرًا، لا يمكنني عادةً الخروج، أشياء من هذا القبيل، يمكنني أن أذهب مرة واحدة يوميًا إلى ميلوود (مقر تدريبات ليفربول)، لا أخرج كثيرًا ولا أذهب للمطاعم أو أشياء من هذا القبيل".