أفادت تقارير صحفية إنجليزية، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يدرس طريقة جديدة لتحديد المتأهلين لبطولات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، حال إلغاء الموسم في الدوريات بسبب فيروس كورونا.

شبكة "سكاي" البريطانية، أفادت أن التأهل لدوري أبطال أوروبا سيكون معتمدًا على الجدارة الرياضية، بمعنى أن الفرق أصحاب التاريخ في البطولة سيكون لهم الأولوية.

طالع أيضًا.. راش: ليفربول كلوب قد يكون الفريق الأفضل في تاريخ النادي!

وسيتم تحديد ذلك من خلال أرقام وأداء الفرق التي لعبت في أوروبا على مدار الخمس سنوات الماضية، مع احتساب النقاط من خلال المباريات التي خاضها كل فريق.

الشبكة البريطانية كشفت ما أفادت به المادة 4 من لوائح دوري أبطال أوروبا: "لكي تكون الأندية مؤهلة للمشاركة في المسابقة، يجب أن تكون مؤهلة للمشاركة في المنافسة على الجدارة الرياضية لكل منها".

وبذلك، سيكون تشيلسي وليستر سيتي خارج دوري أبطال أوروبا، رغم أنهما خارج الـ4 مراكز المؤهلة لدوري الأبطال، كما هو الحال لـ شيفيلد يونايتد الذي سيفقد مكانه لصالح توتنهام صاحب النقاط الأكبر خلال السنوات الخمس الأخيرة.

توتنهام يمكنه المشاركة في دوري أبطال أوروبا في حالة حرمان مانشستر سيتي بالفعل بسبب الحكم الصادر من الاتحاد الأوروبي.

كل ذلك لن يتم النظر فيه، إذا تم استكمال الموسم في الدوريات الخمس الكبرى، هنا سيكون التأهل من خلال المراكز المؤهلة بطبيعة الحال في ترتيب الدوري.