تحدث طاهر أبوزيد لاعب الأهلي ووزير الرياضة، عن قرار حل مجلس إدارة القلعة الحمراء برئاسة حسن حمدي، الذي أصدره عندما كان في موضع المسؤولية.

وقال طاهر في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "هذا اجرأ قرار، عندما تكون مسئول وتخاطبك جهات رسمية بورق رسمي، امامك شيئ من الأثنين، إما تتجاهل او تحترم القسم الوزاري".

وكان أبو زيد، قد قرر في يناير 2014 حل مجلس إدارة الأهلي برئاسة حسن حمدي وتعيين مجلس جديد برئاسة عادل هيكل لحين إجراء انتخابات النادي، قبل أن يقرر حازم الببلاوي، رئيس الوزراء الأسبق، وقف تنفيذ القرار بعد دقائق من صدوره.

طالع أيضًا | طاهر أبوزيد يكشف حقيقة ترشحه لانتخابات اتحاد الكرة ويعدد مزايا حسام حسن لتدريب الأهلي

وأضاف: "راسلنا الأهلي وطالبناه برد واضح لاقناع الوزارة، ولم تستطيع لجان التفتيش التي نرسلها تأدية دورها، ولا الرد يكون شافي من مجلس إدارة الأهلي، وبالتالي هنا أكون أمام ضمير وقسم، وأمام تاريخ لن يرحمك، وبالتالي أضطريت لأن أخذ هذا القرار".

وواصل: "أريد أن أصحح، القرار لم يلغى، ولكن القرار كان ارجاء قرار وزير الرياضة بحل مجلس إدارة الأهلي لحين الدراسة، والرد بعد اسبوع، هذا الذي نشر رسميًا على شاشة التلفزيون، مر اسبوع واثنين وسنوات ولم يرد أحد، هل القرار ألغي ام لا؟ هل القرار صائب أم خطأ ؟ هل الورق الذي أرسلته فيه شك ام لا؟ وبالتالي هنا كوزير أديت دوري، أني اخذت القرار الذي لا يستطيع رئيس الوزراء أن يلغيه".

طالع أيضًا | طاهر أبو زيد: الأهلي لم يتعاون لإقامة مباراة اعتزالي وأنا من تحملت تكاليفها

وتابع: "هذا كان قرارًا مشروعًا بمستندات رسمية ولن تأتي الدولة لكي تكذب نفسها، هناك فارق بين الالغاء والارجاء، القرار لم يلغى".

واستطرد: "راجعت مع رئيس الوزراء القرار، وطلب مني خلال ساعات قليلة ما بين اتخاذ القرار والارجاء حدث مكالمتين معه، وهو رجل محترم ويميل دائمًا الى التهدئة،  وحاول اثنائي عن قرار الحل، ولكن كان ردي الورق الذي امامي يمنعني من ذلك".

واختتم: "كان قرار موضوعي لأن مجلس إدارة الأهلي لم يكن منتخب في ذلك التوقيت، وكانت انتهت مدته، ومزيد لاستقرار الأندية أعطينا مدد لأن هذه الفترة كانت لا تسمح باجراء انتخابات".