قال رضا البلتاجي الحكم الدولي السابق، وعضو مجلس النواب إن مجال الرياضة بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص ليس تسلية فقط بل صناعة يعمل يها ألاف من المصريين.

وأضاف البلتاجي خلال تصريحاته لبرنامج "يامساء الأنوار" عبر شاشة "القاهرة والناس": "عودة النشاط الرياضي يتعلق بها مصير عشرات الالاف من الأسر المصرية".

طالع أيضًا | مدرب الأهلي السابق: أبو تريكة ليس "ابن النادي".. وهذا رأيي في رحيل عاشور وإكرامي

طالع أيضًا | طارق سليمان: شريف إكرامي أخلص لـ الأهلي.. وأتوقع استمراره في الملاعب حتى سن الـ40

وتابع: "مصر من أفضل الدول في الشرق الأوسط التي واجهت فيروس كورونا المستجد قياسًا بالتعداد السكاني ونسبة الإصابات والوفيات مما يشجع على اتخاذ قرار عودة النشاط الرياضي ولكن مع اتخاذ التدابير والاجراءات الوقائية اللازمة".

واستكمل: "الرياضة متوقفة من بداية الأزمة، بفضل المنظومة الصحية والقيادات نحن الأفضل في منطقة الشرق الأوسط وقياسًا بدول تعدد السكان تخطى 100 مليون".

واستطرد: "بالأرقام عدد الاصابات والوفيات أفضل من دول سكانها لا يمثلون 1% مقارنًة بنا، وخلال ساعات قليلة ستعود جلسات مجلس النواب وغدًا سنعقد جلسة، البنوك والشركات ستعمل بكامل طاقتها، لدينا جلسات يحضر فيها 600 نائب، واكثر من 2000 موظف غير الصحفيين والإعلامين في مجلس النواب، مع اتخذ كافة الاجراءات الاحترازية".

وواصل: "نريد عودة الحياة والرياضة، ملعب الكرة ليس أقل من 2 فدان يركض فيه 22 لاعب الحياة تعود بدون جمهور، والمباراة تكون محصورة على عدد من اللاعبين والحكام والاداريين فقط، واتكلم على الالعاب الاخرى السلة والطائرة واليد على مستوى الفرق الأولى فقط".

واستكمل: "هناك العاب مثل السلة والطائرة واليد ستحدث لهم مشكلة خاصة ان الموسم بالنسبة متعلق على جولتين أو ثلاث جولات، ممكن خلال 10 ايام المسابقة ينتهي".

واختتم: "دورة الالعاب الاولمبية اتاجلت، وممكن أن ننهي الدوري المصري في شهرين، نحتاج لأن تجلس الناس في بيوتها طبقًا لتعليمات الدولة، أفضل شىء لكي يجلس الناس في البيوت وجود مباريات للأهلي والزمالك والإسماعيلي".