قال عادل مصطفى لاعب ومدرب الأهلي الأسبق، إن حارس المرمى شريف إكرامي فضل الرحيل عن القلعة الحمراء عندما تأكد أن محمد الشناوي أصبح رقم واحد.

وأضاف عادل مصطفى في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس" ببرنامج "جمهور التالتة": "حسام عاشور وضعه مختلف، كان يشارك منذ 16 عامًا، ويلعب دائمًا بشكل أساسي".

طارق سليمان: شريف إكرامي أخلص لـ الأهلي.. وأتوقع استمراره في الملاعب حتى سن الـ40

وأضاف: "الجهاز الفني يرى أن عاشور لن يكون له دور في الفترة المقبلة، والنادي عرض عليه عروض أخرى، ولكنه يستطيع أن يلعب في ناد آخر، ولكن ليس الزمالك، لأن أي لاعب يخرج من الأهلي وينضم للزمالك يُحدِث كارثة والعكس صحيح".

وواصل: "سيكون طبيعيًا إذا لعب أحمد فتحي مع الأهلي موسمين ثم رحل إلى الزمالك، لكنه لعب 11 عامًا مع المارد الأحمر، وانتقاله إلى الزمالك كان صعبًا للغاية بعد كل هذه الفترة داخل النادي".

وأردف: "لا أعترف بنظرية لاعب قطاع الناشئين الذي نطلق عليه بعدها لقب "ابن النادي"، محمد أبو تريكة لم يكن كذلك، ولكنه أعطى الكثير للأهلي، وأحمد فتحي خسر جزءً من شعبيته بين الجماهير، ولكنني لا ألوم عليه".

واختتم: "قلت لـ أحمد حسام ميدو، عندما كنت عضوًا في جهازه الفني، إذا توليت مهمة الزمالك فلن أكون معك، الزمالك أولى بأولاده، هل من الممكن أن يدرب ميدو الأهلي؟ بالتأكيد لا، وأنا أيضًا لا يمكنني تدريب الزمالك".