التقى أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مع مجدي عبد الغني نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، ورئيس جمعية اللاعبين المحترفين، بمقر الوزارة اليوم الإثنين.

جاء ذلك بحضور محمد دياب المستشار القانوني لوزير الرياضة، والدكتور أحمد الشيخ وكيل الوزارة ورئيس الادارة المركزية لشئون مكتب الوزير.

وزير الرياضة مع مجدي عبد الغني

وتناول اللقاء دراسة دعم لاعبي كرة القدم بأندية القسم الثاني، والثالث، والرابع، نظرًا لتوقف النشاط الرياضي الكروي وفق الإجراءات الوقائية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وثمن وزير الشباب والرياضة الدور الكبير لجمعية اللاعبين المحترفين برئاسة الكابتن مجدي عبد الغني في تقديم الدعم المادي للاعبي كورة القدم بدرجاته المختلفة، في ظل تداعيات جائحة فيروس كورونا التي أثرت على جميع مناحي الحياة عالميًا.

طالع | إقامة مباراة افتراضية لـ منتخب مصر.. تعرف على تفاصيل اجتماع وزير الرياضة مع رئيس اتحاد الكرة

وأوضح صبحي، أن الوزارة تسعى لدعم المنظومة الرياضية بشكل كامل في ظل توقف النشاط الرياضي في مصر، لافتا إلى أن الدولة في ظل قيادتها السياسة لن تبخل في تقديم كافة أنواع الدعم لشباب مصر داخليًا وخارجيًا.

وزير الرياضة مع مجدي عبد الغني

واختتم وزير الرياضة حديثه بأن الوزارة تؤدي دورها المجتمعي والخدمي على مستوى القطاعين الشبابي والرياضي، خصوصا وقت الأزمات، موضحًا أن هناك مساعي حثيثة لإنشاء صندوق خاص للرياضيين والعاملين في المجال الرياضي والأندية الصحية حتى يكون داعمًا لهم في الأزمات، وذلك وفقًا لأحكام القانون رقم "٥٤" لسنة ١٩٧٥ بشأن صناديق التأمين الخاصة.

وفي المقابل، أشاد مجدي عبد الغني بالتعاون المثمر بين وزارة الشباب والرياضة وجميعة اللاعبين المحترفين، مؤكدًا أن الدعم المقدم من جانب الجمعية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة للاعبي دوري القسم الثاني والثالث والرابع في مصر هو بداية التعاون المثمر بين الجمعية والوزارة لرفعة شأن الكرة المصرية.

وقال عبد الغني إن الجمعية بكامل إمكانياتها تضع نفسها في خدمة وزارة الشباب والرياضة من أجل العبور من محنة مواجهة فيروس كورونا في الوقت الحالي.

وزير الرياضة مع مجدي عبد الغني

وأبدى عبد الغني إعجابه بالإدارة الاحترافية لوزير الشباب والرياضة للمنظومة الرياضية في أجواء كورونا وما قبلها من إدارة للملفات الشائكة بما لا يخالف القوانين واللوائح، مشيرا إلى أن التعاون مع الوزارة سيكون نواة لدعم كل لاعب كرة مصري حالي وسابق في السنوات المقبلة، في ظل حرص الوزير على إعلاء شأن الأسرة الكروية.