عقد أشرف صبحي وزير الرياضة، اجتماعًا مع عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية التي تدير شئون الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الإثنين بمقر الوزارة.

وجاء ذلك، لمناقشة دعم فرق الأندية الرياضية بمختلف درجاتها خلال الفترة الراهنة في ضوء المجهودات المبذولة من قبل الوزارة لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.

ويتوقف النشاط الرياضي في مصر خلال الوقت الحالي، بسبب تفشي فيروس كورونا، في جميع أنحاء العالم.

وبحث الاجتماع مجموعة من السيناريوهات المتوقعة حول النشاط الكروى بعد الانتهاء من جائحة فيروس كورونا المستجد وعودة النشاط الرياضي، وكذا دعم الوزارة واتحاد الكرة وعدد من الهيئات لفرق كرة القدم بالأندية الرياضية المشتركة في منافسات اتحاد الكرة بمختلف القطاعات.

طالع | عمرو الجنايني يتحدث عن موعد عودة الدوري.. ويؤكد: اللائحة الجديدة ستمنح الجميع أحقية الترشح

كما استعرض الاجتماع دراسة مقترح إقامة مباراة افتراضية لمنتخب مصر خلال الأيام المقبلة (المقصود بيها مباراة أونلاين الكترونية على طريقة البلايستيشن)، وأن يتم تخصيص العائد منها لدعم صندوق "تحيا مصر"، وقطاعات الأندية المتوقف نشاطها، وذلك في إطار المساهمة في المجهودات المبذولة من جانب الدولة المصرية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ومن المقرر الإعلان عن كافة تفاصيل المباراة الافتراضية بعد الانتهاء من الدراسة الوافية لها.

ووجه وزير الشباب والرياضة بإمكانية تعميم فكرة المباريات الافتراضية على مستوى الأندية الشعبية، وتوجيه عائدها لدعم الفئات المتضررة من فيروس كورونا، مشيراً إلى وعى الجماهير المصرية التي ستكون العامل الأكبر لنجاح مثل هذه المباريات.

وكان وزير الرياضة، طلب إقامة مباراة ودية بين الأهلي والزمالك يخصص دخلها لمُصابي وضحايا فيروس كورونا في مصر.

طالع | اتحاد الكرة يوافق على إقامة مباراة ودية بين الأهلي والزمالك من أجل ضحايا كورونا

وأكد أشرف صبحي على أهمية المبادرات المجتمعية النابعة من الرياضيين ومختلف المؤسسات الرياضية بالمجتمع، والتي تعكس الحرص على التضامن والتضافر مع مجهودات الدولة في مواجهة الأزمات؛ تأكيداً على أهمية دور الرياضة في خدمة المجتمع، وتحقيق التنمية المستدامة له.

الحنايني وزير الرياضة