أكد محمد بيومي خبير لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن البند الثامن في العقد الثلاثي بين الأهلي المصري وأهلي جدة السعودي وعبد الله السعيد لاعب بيراميدز الحالي، ينهي الأزمة المُثارة حاليًا.

وكان أهلي جدة قد أبرم تعاقده مع الأهلي بشأن الحصول على خدمات عبد الله السعيد، والذي تضمن بندًا يمنع الللاعب من الانتقال لأي نادي مصري إلا بعد دفع الشرط الجزائي المقدر بمليوني دولار.

كان ذلك قبل أن يعود السعيد إلى الدوري المصري عبر بوابة بيراميدز، ويتقدم الأهلي بشكوى للاتحاد الدولي "فيفا"، والتي أنصفت اللاعب، وقضت بعدم أحقية دفع اللاعب غرامة، ثم تقدم النادي بشكوى جديدة، صباح أمس. طالع التفاصيل

أهلي جدة يرد على أزمة عبد الله السعيد: لسنا طرفًا.. وفسخنا التعاقد معه ولم نبيعه

وقال بيومي في تصريحات تلفزيونية بفضائية "صدى البلد" عبر برنامج "الماتش": "لا يسمح بتدخل أي جهة أخرى بخلاف الاتحاد الدولي لكرة القدم، طالما أن هذا هو المنصوص عليه في التعاقد".

وأضاف: "اتحاد الكرة لم يعد من حقه التدخل في الأزمة، لأنه لم يعد جهة اختصاص، قرار فيفا بشأن هذه الأزمة لم يتضمن إحالة الملف إلى الاتحاد المصري".

وأردف: "الأهلي ذكر حالتي انتقال فقط هما البيع أو الإعارة، لكنه لم يذكر في العقد الثلاثي بند فسخ العقد، وبالتالي فإنه لم يعد من حقه أن يشكو اللاعب".

واختتم: "عبد الله السعيد وبيراميدز ليسا من طرفي الأزمة، والأهلي لو كان وضع هذا البند، لحصل على حكم لصالحه من الاتحاد الدولي لكرة القدم".