قال محمد الحارثي المدير التنفيذي لنادي أهلي جدة، إن رحيل عبد الله السعيد عن الفريق السعودي، جاء عن طريق فسخ التعاقد، وليس بالبيع لـ بيراميدز، وبالتالي مشكلة اللاعب مع الأهلي المصري.

وأوضح الحارثي في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس" عبر برنامج "جمهور التالتة"، أن نادي أهلي جدة السعودي غير ملزم بدفع 2 مليون دولار.

طالع أيضًا | كاستيلو في حوار لـ بطولات: الرحيل عن الأهلي قرار سيئ.. جوزيه والبدري رائعان ومحمد صلاح استثنائي

وكان عقد احتراف السعيد من الأهلي المصري إلى أهلي جدة، قد تضمن بند يمنع السعيد من الانتقال لأي نادي مصري إلا بعد دفع الشرط الجزائي المقدر بمليوني دولار، وبعد عودة اللاعب للبطولة المحلية عبر بوابة بيراميدز، تقدم الأهلي بشكوى للاتحاد الدولي "فيفا".

وكانت شكوى الأهلي لدى فيفا قد شهدت انتصار عبد الله السعيد، وأقرت لجنة الطوارئ بعدم دفع الغرامة المالية، قبل أن يتقدم النادي بشكوى جديدة لاتحاد الكرة المصري، صباح أمس. طالع التفاصيل

وأضاف الحارثي: "القضية ستُغلق على وضعها الحالي، إلا إذا تقدم الأهلي المصري باستئناف على قرار الفيفا، لكن أهلي جدة غير معني بهذا الأمر، وفي انتظار ما ستسفر عنه الفترة القادمة".

وتابع: "فيروس كورونا أثر على كرة القدم العالمية وليس السعودية فقط، وميزانيات الأندية ورواتب اللاعبين أبرز الأزمات الحالية".

وواصل: "الاتحاد السعودي اجتمع مع رابطة الأندية السعودية، وتم اتخاذ قرار بخفض 50% من عقود اللاعبين المحترفين، وأبلغنا اللاعبين وتفهموا الأمر".