كاستيلو، اسم يعرفه جيدًا جماهير الأهلي التي تابعت الموسم الأول للفريق بعد عودة الساحر البرتغالي، مانويل جوزيه، لتدريبه وقيادته في فترة ثانية ناجحة حصد فيها العديد من الألقاب المحلية والقارية.

رفائيل كاستيلو، اللاعب الكولومبي الذي لعب لمدة موسم واحد مع الأهلي 2004/2005 ثم عاد مرة أخرى إلى بلده وانتقل إلى فريق ديبورتيفو بيريرا ثم واصل ظل هناك حتى عام 2013 مع فريق يانيروس.

انتقل الكولومبي بعدها إلى مغامرة جديدة خارج كولومبيا، وانتقل إلى فريقين في أمريكا وهما سان أنطونيو سكوربيونز وسان أنطونيو أف سي حتى العام الماضي 2019.

اقرأ أيضًا.. سموحة يخطط لتجديد استعارة صلاح محسن من الأهلي

رفائيل كاستيلو لاعب الأهلي السابق

وتواصل "بطولات" مع كاستيلو للحديث عن مشواره مع الأهلي ومسيرته الكروية وهل ما زال مستمرًا داخل المستطيل الأخضر أم لا والتعليق بالطبع عن الأزمة الحالية مع فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19 في الحوار التالي:

كيف حالك رافا؟ ماذا تفعل الآن في حياتك وهل ما زلت تلعب كرة القدم وأين؟!

- حياتي تسير بشكل جيد للغاية، أنا أعيش في الولايات المتحدة الأمريكية حاليًا، ولكنني اعتزلت كرة القدم في العام الماضي، بعد مسيرة استمرت 23 عامًا.

- قبل 3 سنوات دخلت مجال التدريب من خلال القيام ببعض الدراسات، للحصول على تراخيص للتدريب في أمريكا وتراخيص أخرى لتمكنني من التدريب في قارة أمريكا الجنوبية بالمستوى الاحترافي.

لننتقل إلى فترتك مع الأهلي وموسمك الوحيد في الكرة المصرية 2004/2005، ما سبب رحيلك عن الفريق سريعًا بعد موسم واحد فقط؟ وما رأيك في الدوري المصري؟

- سبب العودة إلى كولومبيا هو تسرعي في بعض القرارات، كان قرارًا سيئًا ومتسرعًا، ولكنه جاء بسبب عدم تأقلمي على الأجواء في مصر بسبب الثقافة واللغة.

- لكنني اعتقد أنه كان قرارًا سيئًا لأنها كانت فرصة بالنسبة لي من أجل التعرف على كرة قدم مختلفة في بلد آخر، وبالنسبة لي، أحببت الدوري المصري ومستواه قوي وهناك لاعبين يتمتعون بقدرات فنية مميزة، ولو عاد بي الزمن لم اتخذت قرار الرحيل عن الأهلي.

مانويل جوزيه

ورأيك في مدربك السابق بالأهلي مانويل جوزيه وكذلك حسام البدري؟

- مانويل جوزيه مدربًا رائعًا تعلمت منه الكثير، وذلك يساعدني في الوقت الحالي من أجل الحصول على رخصتي التدريبية.

- أعتبره أحد أفضل المدربين الذين امتلكتهم في مسيرتي الكروية ولكن للأسف لم استغل ثقته بي من أجل إثبات جدارتي مع الأهلي.

- نفس الأمر حدث مع حسام البدري الذي حاول معي كثيرًا من أجل التأقلم على أسلوب الفريق، كانت علاقتي رائعة مع الجميع في الأهلي وربطتني بهم علاقة احترام متبادل، وأود تقديم الشكر له على مساعدته لي خلال تواجدي معه في الأهلي، لقد حاول معي وكان يتوقع مني أكثر مما قدمت لكن أدائي في المباريات خذله.

وهل تتواصل مع أي لاعب قد زاملته في الأهلي؟

- ليس لدي تواصل مع أي لاعب من الأهلي، لكنني أمتلك ذكريات رائعة مع الجميع، كان لدينا مدافعين مميزين للغاية بالفريق.

- أتذكر الجميع من حراسة المرمى إلى المهاجمين، كان لدينا فريق قوي بالأهلي يمتلكون فنيات رائعة يستطيعون من خلالها إحداث الفارق في أي مباراة حتى باللاعبين البدلاء، لكن تذكر الأسماء صعب بالنسبة لي، لهذا لن أحدد أحدًا، ولكن إذا أصبحت مدربًا أتمنى أن يكون لدي نفس الأسماء التي كانت معي في هذا الفريق.

حسام البدري

وعن تدريب حسام البدري لمنتخب مصر في الوقت الحالي..

- من خلال تعاملي معه، كنت أتوقع له أن يصبح مدربًا رائعًا ومميزًا بالمستقبل، كان يحترم اللاعبين ويقدر أصحاب الخبرات، لذلك أشعر بالسعادة من أجله بعدما علمت بتدريبه منتخب مصر.

هل تتذكر أي لاعب في فترة تواجدك في الأهلي بالكرة المصرية لتختار لنا الأفضل؟ وهل تفاوض معك أي نادٍ مصري للعودة مرة أخرى؟!

- بعد رحيلي عن الأهلي والعودة إلى كولومبيا، لم يعد هناك تواصل مع أي شخص بالكرة المصرية، عدت لألعب مع فريق رائع (ديبورتيفو بيريرا)، ولكنني لا أندم أبدًا على انتقالي للدوري المصري لأنها كانت من أفضل مراحل مسيرتي الكروية.

هل تتمنى زيارة مصر مرة أخرى؟

- أرغب في زيارة مصر مرة أخرى مع عائلتي، وأتمنى أن أتواصل مع الأشخاص الذين تزاملت معهم خلال تواجدي في الأهلي، حتى أكتسب المزيد من الخبرات في مجال التدريب، وأتذكر دائمًا الجمهور المصري الذي يتشابه كثيرًا مع طباع الجمهور في كولومبيا.

محمد صلاح مهاجم ليفربول

وعن محمد صلاح وتألقه مع ليفربول؟

- بلا شك هو واحد من أفضل اللاعبين في العالم حاليًا، ويقدم مستوى استثنائيًا.

وفي النهاية، تحدثنا مع كاستيلو عن الأزمة الحالية في ظل توقف كرة القدم بسبب فيروس كورونا المستجد، وقال:

- مواجهة فيروس كورونا مسئولية اجتماعية، علينا أن نبقى في منازلنا حتى نحد من ظاهرة انتشار العدوى بين الأشخاص، ونعتني بأنفسنا وأسرنا.

شاهد هدف كاستيلو في مرمى الاتحاد السكندري موسم 2004/2005