طالب رئيس نادي برايتون، توني بلوم، المنافس في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بالموسم الحالي 2019/2020 بإلغاء الهبوط إلى الدرجة الأولى في حالة إلغاء النشاط الكروي.

حتى الآن، لا يوجد قرار رسمي بشأن عودة المباريات من جديد في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، في أرجاء إنجلترا على مدار الأسابيع القليلة الماضية.

وعلقت رابطة الأندية الإنجليزية البطولة المحلية في شهر مارس، ولم تحدد موعدًا لعودتها نظرًا لعدم وضوح الرؤية مع هذه العدوى التي تهدد حياة الملايين من الأفراد، ولكن هناك نية لاستكمال المباريات من قبل الأندية المشاركة.

اقرأ أيضًا.. أسطورة ليفربول يرفض الفوز بلقب الدوري الإنجليزي في حالة إلغاء الموسم

محمد صلاح وهندرسون لاعبا ليفربول

وتحدث بلوم عن الأمر وقال في تصريحات نقلتها صحيفة "تيليجراف" البريطانية: "يجب إلغاء الهبوط إذا لم يكتمل الموسم الحالي في إنجلترا".

وتابع: "ليفربول يستحق اللقب بكل تأكيد، ربما يستطيع المسئولون تحديد المتأهلين إلى البطولات الأوروبية في الموسم المقبل، لكن من غير الممكن التصويت على الفرق التي ستهبط للدرجة الأولى خاصة وأن الموسم لم ينته بعد".

وأضاف: "لذلك كل محادثاتنا مع رابطة الدوري الإنجليزي حتى الآن من أجل إنهاء الموسم واستكمال المباريات المؤجلة".

وأتم: "ولكن إذا وصلنا إلى وضع لن نستطيع من خلاله استكمال الموسم الحالي، فعندئذ نحتاج إلى مناقشة ما يمكننا فعله من أجل الموسم القادم".

ويحتل برايتون المركز الخامس عشر قبل تعليق مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 29 نقطة وبفارق نقطتين فقط عن صراع الهبوط للدرجة الأولى.