يرى أسطورة نادي ليفربول، إيان راش، أن اللاعبين سيفتقدون الحافز حال خوض المباريات بلا حضور جماهيري، نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتوقفت بطولة الدوري الإنجليزي، منذ شهر مارس الماضي، بسبب تفشي الفيروس المميت في المملكة المتحدة.

وعلى الرغم من عدم وجود موعد محدد لاستئناف الموسم الحالي من البريميرليج، إلا أن الاتجاه السائد هو استكمال البطولة خلف الأبواب المغلقة.

وقال إيان راش في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية: "لم ألعب مباراة خلف الأبواب المغلقة، لذا لا أعرف كيف يبدو الأمر، لكن لا أعتقد أن ذلك سيخرج مني أفضل ما لدي".

وأضاف: "عندما تكون أمام 40 أو 50 ألف مشجع، فإنك ستشعر أنك على قيد الحياة، إذا لم تلعب أمام أحد فإنك ستظل تطرح على نفسك عدة أسئلة، هل ستكون جيدًا؟ هل ستكون جاهزًا لذلك أولًا؟ هل ستقدم نفس الأداء الذي تلعب به أمام حضور جماهيري؟ لا أعتقد ذلك".

اقرأ أيضًا.. مقترح جديد بشأن عودة الدوري الإنجليزي بدون جمهور

وواصل: "سيكون الأمر أشبه بخوض مباراة في الدوري يوم الأحد، لا أعتقد أن مستوى المباريات سيكون جيدًا جدًا في تلك الحالة، سيكون من الصعب الحصول على الحافز، الجماهير تجلب الإثارة".

وتطرق إيان راش للحديث عن ليفربول واقترابه من تحقيق لقب الدوري الإنجليزي لهذا الموسم بعد غياب دام 30 عامًا.

ويتصدر ليفربول الجدول بـ 82 نقطة، وكان في حاجة إلى 6 نقاط لحسم اللقب قبل توقف البطولة.

وأردف راش: "إذا فاز ليفربول بالدوري في ملعبه، أريد التواجد هناك حتى لو كان علينا أن نكون على بعد مسافة مترين، ولكن بجدية، إذا لم يحدث ذلك وأعلن أن الدوري الإنجليزي لاغِ وباطل، فعلى الفريق المضي قدمًا وألا يسمح لما حدث بالتأثير عليه".

وأكد: "فريق ليفربول هذا هو أفضل ما رأيته على الإطلاق، وأنا متأكد من أنه سيحاول المنافسة على اللقب مرة أخرى، لا يمكن منحهم اللقب بدون إنهاء الموسم، على الرغم من أنه من المفهوم أنه سيظل من العار رؤية المباريات بدون المشجعين الذين هم شريان الحياة للعبة كرة القدم".

واختتم: "لا أعدم فكرة إمكانية إقامة المباريات خلف الأبواب المغلقة، سيكون الاحتفال بالأهداف أمرًا غريبًا في البداية نظرًا لعدم وجود تفاعل جماهيري، لكنني متأكد من أن الحكومة ستحرص على استئناف كرة القدم من أجل الجماهير حتى إذا اضطروا في البداية لمشاهدة المباريات على شاشة التلفزيون".