عقد ممثلو جميع الأندية الـ20 في الدوري الإنجليزي الممتاز، مكالمة جماعية أمس الجمعة، لمناقشة موعد وكيفية استئناف الموسم، بعد إيقافه بسبب تفشي فيروس كورونا.

تم إيقاف الدوري الإنجليزي الممتاز منذ 13 مارس الماضي بسبب فيروس كورونا، والذي قضى على عدد كبير من الأرواح في مختلف أنحاء العالم.

طالع أيضًا.. الحاج ضيوف: الحياة أكثر أهمية من فوز ليفربول بالدوري الإنجليزي.. تذكروا سقوط جيرارد

حتى إذا تم عودة الدوري الإنجليزي الممتاز، فمن المتوقع أن يستمر حظر التجمعات الجماعية لعدة أشهر بقرار من حكومة بريطانيا، وهذا يعني عودة البريميرليج بدون جمهور، واللعب خلف الأبواب المغلقة.

اللعب بدون جمهور من شأنه أن يبطل الكثير من مميزات كل فريق مضيف، حيث لن يكون لديهم دعمًا من جماهيرهم.

الرئيس التنفيذي لنادي برايتون، بول باربر، أكد أنه تمت مناقشة العديد من القضايا، بما فيها استخدام التشجيع مُسجل من خلال مكبرات الصوت، وتغطية المقاعد برسائل تشكر جميع العاملين في مجال الصحة على جهودهم طوال الأزمة.

وأضاف في تصريحاته لصحيفة "تايمز" البريطانية: "لقد بدأنا بالتفكير داخليًا، هل يمكننا أن نغطي المدرجات، لجعل الملعب أفضل من المقاعد الزرقاء الفارغة".

وأكمل: "أُفضل رؤية المقاعد الزرقاء مغطاة، يمكننا تقديم رسالة رائعة نشكر فيها الأطباء وجميع العاملين في مجال الصحة".

وشدد: "اللعب أمام الجماهير أفضل بكل تأكيد، لكن الأندية ستتأقلم على هذا الوضع مع الوقت، لقد تكيفنا على الوضع الصعب الذي نعيشه جميعًا بسبب الوباء، لذلك أجرؤ على القول أننا سنتكيف مع اللعب خلف الأبواب المغلقة".

واختتم: "سيكون الأمر غريبًا، وكرة القدم ليست هكذا، ولكن إذا كانت هذه هي الطريقة الوحيدة للعودة، فعلينا بالطبع المضي قدمًا من أجل استئناف الموسم".