رد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، على أنباء تعاقد الأحمر مع البرازيلي ماركوس دا سيلفا فرانسا (كينو) لاعب بيراميدز والمعار لفريق الجزيرة الإماراتي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

كانت تقارير قد ربطت الأهلي بالتعاقد مع البرازيلي كينو، في الموسم الجديد، ليكون بديلاً لرمضان صبحي، صانع ألعاب الفريق في حالة رحيله بنهاية الموسم الجاري، بعدما أبدى رغبته في العودة للاحتراف من جديد، لاسيما وأنه لديه الكثير من العروض الأوروبية التي يُمني نفسه برحلة تألق في الملاعب العالمية من خلالها.

وقال عبد الحفيظ خلال مداخلة هاتفية بقناة "الحدث اليوم": "كينو لاعب قدم مستوى طيبًا في الموسم الماضي مع بيراميدز".

تابع: "مسألة التعاقد مع كينو من عدمه لابد أن تخرج من المدير الفني للفريق، فهو لاعب جيد ولكن مسألة احتياج الفريق من عدمه له لم يحددها سوى المدير الفني".

وعن تعويض رحيل رمضان صبحي بكينو، قال: "هناك محاولات مع رمضان صبحي وناديه ولكن الآن نحن نضع العديد من السيناريوهات للموسم الجديد سيتم الإعلان عنها في الأوقات المناسبة".

وعن نية اتحاد الكرة تقليص عدد اللاعبين الأجانب في الموسم المقبل، قال: "اللاعبون الأجانب مرتبطون بعقود ممتدة واتحاد الكرة لديه نسخ من هذه التعاقدات فكيف يتخذ قرارا بشأنهم وهم مرتبطين بعقود مع أنديتهم؟".

استكمل: "هل من المعقول أن أفسخ تعاقدي مع هؤلاء اللاعبين قبل نهايتها، فمن وقتها سيتحمل هذه الإجراءات في ظل الظروف التي نمر بها من توقف النشاط بسبب فيروس كورونا؟".