يطرح ملف بديل الجناح الدولي رمضان صبحي في فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي بعد انتهاء فترة إعارته وعودته لصفوف هدرسفيلد تاون الإنجليزي بنهاية الموسم الجاري، نفسه بقوة على طاولة اجتماعات مسؤولي الأحمر.

كان رمضان صبحي صاحب الـ23 عامًا قد أعلن في أكثر من مناسبة خلال الفترة الأخيرة، رغبته في العودة للاحتراف من جديد، لاسيما وأنه لديه الكثير من العروض الأوروبية التي يُمني نفسه برحلة تألق في الملاعب العالمية من خلالها.

رمضان صبحي: العودة من إنجلترا لـ الأهلي كان أصعب قرار.. وأرحب بالرحيل لأي دوري في العالم!

وبات ملف اللاعب البديل لرمضان صبحي "صداع" في رأس لجنة التطوير المكلفة بالبحث عن لاعب مناسب لإرضاء المدير الفني رينيه فايلر، وعرضه على لجنة التعاقدات لفتح باب المفاوضات معه.

لم يهدأ أن يلبث مسؤولي الأهلي، إلا وظهر اللاعب البرازيلي ماركوس دا سيلفا فرانسا (كينو) لاعب بيراميدز والمعار لفريق الجزيرة الإماراتي، ليغازل مجلس إدارة القلعة الحمراء، متمنيًا ارتداء قميص نادي البطولات كما أطلق عليه.

كينو الذي تألق خلال فترة لعبه في الدوري المصري ولفت الأنظار بشدة، يملك مهارات عالية وقدرات رائعة مكنته من اقتحام قلوب الساحرة المستديرة. 

يستعرض بطولات 3 أسباب تقرب كينو من الانضمام للأهلي بدايًة من الموسم المقبل لخلافة صبحي.

مغازلة الأهلي 

عكف كينو خلال الآونة الأخيرة على مغازلة الأهلي، مؤكدًا أنه النادي الأفضل في مصر، والذي يضم فريقه عناصر ذات إمكانيات عالية، ويلعب دائمًا من أجل حصد البطولات.

وأعلن كينو صراحة في تصريحات تلفزيونية رغبته في اللعب للأهلي، قائلًا: "عندما أعود إلى مصر، إذا خُيرت بين الأهلي والزمالك سأختار الأحمر".

كينو يكشف حقيقة مفاوضات الأهلي ويؤكد: أفضل الانضمام له عن الزمالك

تدخل تركي آل الشيخ

عودة الرئيس الشرفي للنادي الأهلي تركي آل الشيخ للعمل من جديد على خط واحد مع مجلس إدارة القلعة الحمراء برئاسة محمود الخطيب يزيد من أسهم انتقال اللاعب للشياطين الحمر.

جاء كينو إلى مصر عن طريق آل الشيخ، لاعبًا في صفوف بيراميدز عندما كان يملكه رئيس هيئة الترفيه السعودي، كما أنه رحل على سبيل الإعارة للجزيرة بتوصيات من الرجل ذاته لدعم الفريق الإماراتي.

ولا يخفى سرًا أن الجانب الأبرز في عملية تدخل آل الشيخ بصفقة انضمام كينو للأهلي، هو تحمل راتب اللاعب، الذي كان صاحب أعلى راتب في فريق بيراميدز، خلال حقبة كان فيها الفريق المذكور يمنح أعلى الرواتب في الدوري.

البديل الأنسب

يعتبر كينو هو البديل الأنسب لرمضان صبحي، إذ يشارك اللاعب البرازيلي صاحب الـ30 عامًا في مركز الجناح الأيسر، وهو ما يلعب به النجم المصري، كما أنه يتميز بالسرعة والمراوغة، ودقة التمرير والتسديد.

تجدر الإشارة إلى أن إعارة كينو لنادي الجزيرة الإماراتي تنتهي آخر الموسم الجاري، كما أعرب اللاعب عن عدم تأقلمه مع الأحوال الجوية في دولة الإمارات والتي وصفها بأنها تعيق سرعاته بسبب ارتفاع الحرارة.