أصدر ريك باري، رئيس رابطة كرة القدم الإنجليزية، بيانًا رسميًا، وجه من خلاله رسالة للجماهير التي تنتظر موعد استئناف موسم 2019/2020 مرة أخرى هذا العام، بعدما توقف كل شيء بسبب انتشار فيروس كورونا المُستجد "كوفيد 19".

انتشار فيروس كورونا دفع رابطة الدوري الإنجليزي، لاتخاذ قرار بتأجيل الموسم الجاري لأجل غير مسمى.

رابطة كرة القدم الإنجليزية هي من تدير مسابقة التشامبيون شيب، ودوري الدرجة الأولى ودوري الدرجة الثانية.

وجاءت رسالة ريك باري كالتالي:

- من الواضح أن وباء كوفيد 19، قد تسبب في تحديات تتجاوز الرياضة التي نحبها جميعًا، وأدت إلى وضع غير مسبوق واختبار للجميع.

- في ظل هذه الظروف، أصبح التواصل المفتوح والصريح أكثر أهمية من أي وقت مضى، ولذلك أكتب مباشرة لمؤيدي كل نادٍ بالرابطة.

- أريد أن أبدأ بتقديم تعازي لمن فقدوا أحباءهم بسبب هذا المرض الرهيب، كما أود أن أعترف مرة أخرى بالعمل الرائع الذي يقوم به الأطباء، بما في ذلك موظفو ومقدمو الرعاية من هيئة الخدمات الصحية؛ إن تضحيتهم الجماعية من أجل صحة الآخرين ورفاههم شيء يجب أن نفخر به حقًا، وأود أن أشكرهم نيابةً عن الرابطة.

- يقال في كثير من الأحيان أن كرة القدم مثل الأسرة، وقد رأينا أن العديد من الذين يقومون بعمل حيوي هم من محبي أندية الرابطة.

- بالطبع، من خلال الاستمرار في الالتزام بالإرشادات الحكومية يمكننا جميعًا أن نؤدي دورنا في الجهد الوطني ضد فيروس كورونا، لذلك أود أيضًا أن أغتنم هذه الفرصة لأحثكم جميعًا على البقاء في المنزل وبذلك ستنقذ الأرواح.

- عندما يتعلق الأمر بمسائل كرة القدم، أفهم رغبة المشجعين في الحصول على إجابات نهائية، لا سيما حول انتهاء موسم 2019/2020؛أنا متأكد من أنكم ستقدرون ذلك، يمثل الوضع تحديات تشغيلية ومالية كبيرة، بما في ذلك الخدمات اللوجستية للأندية، والجوانب العملية للعب خلف أبواب مغلقة، والآثار المُترتبة على موسم 2020/20201، يُرجى الاطمئنان، أننا نعمل بجد على هذه الأمور وسنطلعكم عليها في أقرب وقت ممكن بمجرد اتخاذ القرارات.

- لإعطائك تقييم صادق للوضع الحالي؛ فكرة حضور المُباريات مرة أخرى تظل صعبة وغير واضحة، ومع ذلك يرجى التأكد من أننا سوف نرحب بكم مرة أخرى في الملاعب بمجرد أن يكون ذلك آمنًا؛ لسوء الحظ لا يمكنني أن أخبركم اليوم متى ستستأنف كرة القدم، على الرغم من أنه كلما عدنا، فمن المحتمل أن تُلعب المباريات بدون حضور جماهيري.

ريك باري

اقرأ أيضًا.. تفاصيل اجتماع أندية الدوري الإنجليزي بشأن مصير الموسم الحالي

- لسوء الحظ بدون وجود مئات الآلاف من المشجعين، فسنسعى جاهدين لعرض المُباريات مباشرةٍ من خلال شركاءنا في البث، و سنقوم بإطلاعكم على هذا الأمر بمجرد معرفة متى ستستأنف المباريات.

- مع وجود المُشجعين أو بدونهم يظل تقديم نتيجة ناجحة لموسم 2019/2020 هدفنا لضمان نزاهة منافساتنا، وهذا بالطبع يعني أن عددًا من العوامل، بما فيها متى وأين وضمن أي إطار زمني سيتم الاستئناف، ذلك سيكون بعد استشارة الحكومة.

- منذ البداية، التزمنا بالحوار المنتظم مع كل من هذه المجموعات، وكذلك مع الحكومة، من أجل معالجة التحديات التي نواجهها بأكبر قدر ممكن من الفعالية، بالإضافة إلى مراعاة المناخ الحالي من حيث الرأي العام، بما في ذلك آراء المشجعين، فإننا نأخذ بانتظام الأفكار والاقتراحات من أنديتنا.

- بصرف النظر عن حربين عالميتين كارثيتين، يمكن القول إن هذا الوباء هو أصعب قضية أثرت على كرة القدم منذ تأسيس الرابطة قبل 132 عامًا.

- أشكركم على صبركم حتى الآن وأطلب المزيد من الشيء ذاته؛ هذا وضع خطير يتغير يوما بعد يوم ويتطلب قرارات مستنيرة ومدروسة، ستجلب الأسابيع القليلة المقبلة المزيد من الوضوح عندما يتعلق الأمر بخططنا.

- شيء واحد يمكننا التأكد منه هو أن كرة القدم، والحياة الطبيعية، ستعودان، وسوف يحدث ذلك بسرعة أكبر إذا بقينا متحدين، نشكركم على دعمكم المُستمر، ومن فضلكم، أبقوا في أمان بالمنزل.