يرى الإنجليزي نويل جالاجر، مؤلف ومغني الأغاني الشهير، والمعروف بتشجيعه لمانشستر سيتي، أنّ يجب إلغاء الموسم الجاري 2019/2020 من البريميرليج، وإعطاء لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لـ ليفربول.

وتوقفت البطولة في بداية شهر مارس الماضي، للحد من ظاهرة انتشار فيروس كورونا بين الأفراد، بقرار من الحكومة البريطانية بوقف النشاط الرياضي.

ليفربول الذي لم يحصد اللقب مُنذ 30 عامًا، هو متصدر الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة وبفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي الوصيف، وبحاجة لـ6 نقاط فقط لحسم اللقب.

وقال جالاجر في تصريحات لـ إذاعة "توك سبورت" البريطانية: "في كل الأحوال ليفربول حسم اللقب، يجب أنّ يعطوه فقط لهم".

وأضاف: "أعتقد أنهم يجب أن يبدأوا التخطيط للموسم المقبل الآن، لأن الوضع الحالي (أزمة كورونا)، سوف يستمر قليلًا، وأنا لا أتفق مع قرار اللعب خلف أبواب مُغلقة، لأن كرة القدم متعلقة بشكل كبير بالمُشجعين".

بيب جوارديولا - نويل جالاجر

اقرأ أيضًا.. بسبب أزمة كورونا.. ليفربول يعقد اجتماعًا بالفيديو مع لاعبيه بشأن الأجور

وواصل: "أنا لا أهتم إذا كان سيتم إقامة ست مباريات في يوم واحد، على الرغم من أنها ستجعل الحجر المنزلي  أفضل قليلاً بالطبع، لكن اللعب خلف الأبواب المغلقة لن يكون جيدًا لتشاهده".

وأردف: "أعتقد أن السلطات يجب أن تفكر في اللعب في الموسم المقبل واللعب مع عدد محدود من المشجعين وتطبيق قانون التباعد الاجتماعي".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "ليفربول فاز بالدوري بالفعل، لذا قد يعطون اللقب لهم، ولكن الشيء الوحيد الذي قد يمنعهم من ذلك، هو مصير الأندية والصعود والهبوط بين الدوريات الأخرى".