عقد لاعبو فريق ليفربول الإنجليزي، مؤتمرين بالفيديو مع المسؤولين التنفيذيين في النادي حول إمكانية تأجيل حصولهم على أجورهم، في ظل الأزمة الحالية التي تسبب بها تفشي وباء كورونا المستجد (كوفيد 19)، وإيقاف النشاط الرياضي.

وأفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، نقلاً عن " The Athletic"، أنه في مؤتمر فيديو أولي الأسبوع الماضي، قدم المسؤولون عرضًا للاعبين أوضحوا خلاله التكلفة المالية التي سيواجهها النادي إذا تعذر إكمال موسم الدوري الإنجليزي الممتاز وفقدان إيرادات التلفزيون.

وأكد التقرير أن اللاعبين يتفهمون التنازلات التي يجب إجراؤها في حالة عدم اكتمال الموسم أو انهائه خلف أبواب مغلقة دون حضور جماهيري، لكنهم بحاجة لفهم الصورة بشكل أوضح من رابطة البريميرليج حول الوضع الحالي وإمكانية استئناف الموسم من عدمه.

اقرأ أيضًا.. ليس بينهم محمد صلاح.. جيرارد يختار التشكيل المثالي من لاعبين لم يجاورهم

وكان قائد ليفربول جوردان هندرسون وجيمس ميلنر في قلب المفاوضات المحيطة بالحملة التي تم إطلاقها الأسبوع الماضي لدعم المتضررين، ووافق عدد كبير من النجوم على تقديم تبرعات للمساهمة في مكافحة وباء كورونا.

وتأتي مناقشات ليفربول بعد أن اقترب لاعبو آرسنال من الاتفاق على تقليل أجورهم بعد تدخل من المدرب ميكيل أرتيتا.

وكان لاعبو ويجان وكبار الموظفين بالنادي، أيضًا، وافقوا على تأجيل نسبة من رواتبهم خلال الأشهر الثلاثة القادمة، في ظل توقف النشاط الرياضي.