أكد حسام حسن لاعب الأهلي والزمالك ومنتخب مصر الأسبق، أنه كان سيصل للعالمية حال استمراره في أوروبا، ولكن الأهلي كان الأساس لذلك عاد.

وعن رحيله عن الأهلي، قال حسام حسن في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "الأهلي حاليًا يجلس مع لاعبين في التجديد، لماذا لا اعلم حتى الآن إدارة القلعة الحمراء لا تقول الحقيقة عقدي انا وأخي كان مقابل٤٠ ألف جنية وكنا نريد أن نستمر مع الفريق سنة أخرى حتى لو دون مقابل.، لا اعلم حتى الآن سبب عدم إعلان الاهلي حقيقة رحيلنا".

وأَضاف: "صالح سليم هو من أعادنا للأهلي من الاحتراف بالدوري السويسرس، والقرار لم يستغرق الكثير من الوقت ولم نفكر وقررنا العودة فورًا، بينما رفض هاني رمزي وقال للمايسترو مستقبلي هنا، ولم يوافق على العودة، حسبها بعقله وحسبناها بعقلنا".

طالع أيضًا | عماد متعب: جوزية انتقدني بسبب هدف.. ولم يجبرني أحد في الأهلي على الاعتزال.. وهذا أفضل مهاجم في تاريخ مصر

وتابع: "من حق النادي أو مدير الفني التمسك بلاعب معين أو الاستغناء عنه، ولكن ما حدث في رحيلنا عن الأهلي، هو أنه بعد حصدنا بطولة الدوري موسم 2000، قولت لثابت البطل العقد انتهى، ولدي عرض احتراف من تركيا واريد البقاء في الأهلي ولا أريد أخرج من مصر، وكان رده "شوف مصلحتك" فصدمت".

واستكمل: "كنت أتمنى من إدارة الأهلي ابلاغي انا وإبراهيم على الاقل بقرار الاستغناء عنا، ومن حق الأهلي يستغنى عن أي لاعب، ولكن يجب أن يكون هناك كلمة شكرا، ما قيل حول رغبة الأهلي في تجديد عقدي والاستغناء عن إبراهيم غير صحيح".

وواصل: "اعلنت رغبتي في التجديد على بياض للأهلي لكن الإدارة لم تتحدث معنا، لم نطلب زيادة قيمة التعاقد،ولو جدد لنا الأهلي موسم واحد كنا سنعتزل بعدها، وكنت اتمنى أن أنهي مشواري في الأهلي".

واستطرد: "ثابت البطل ارسل لي مع إداري الفريق 500 جنية فقط كمكافأة حصد لبطولة الدوري وخصم الباقي بعد ظهوري مع إبراهيم في لقاء تلفزيوني، لا اعلم من هو صاحب قرار برحيلي عن الأهلي، واكيد كان قرار مشترك بين حسن حمدي والجهاز الفني المتواجد في الأهلي ذلك الوقت".

وأتم متحدثًا عن انباء تمسكه بالتوقيع مع تؤامه إبراهيم حسن: "لم يحدث اطلاقًا، ولو حدث لكنا أعلنا، ثم أن إبراهيم كان أفضل وأهم مني في الأهلي".

واختتم: "لم يأتي في عقلي أن ألعب في مكان غير النادي الأهلي، ولا حتى الزمالك، ما جرى لنا كان رغمًا عنا، وانضممنا لنادي كبير بجماهيره الزمالك".