قال عماد متعب مهاجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، إن مديره الفني الأسبق حسام البدري كان أول من تنبأ له أمام صالح سليم رئيس مجلس إدارة القلعة الحمراء، بأنه سيكون من أفضل اللاعبين، مشيرًا إلى أن لم يكن يبلغ السادسة عشر من عمره حينذآك.

وقال في تصريحات إذاعية عبر أثير "نجوم إف إم": "مانويل جوزيه هو من صعدني للفريق الأول موسم 2003، وكان حظي سيئا في بداياتي معه، في أول تدريب لي لم أكن أرتدي واقي القدم فعاقبني بالركض حول الملعب ولم أتدرب مع الفريق، كان يريد أن يثبت أن هنا لا يوجد مجال للرعونة، وأصبت في أول مباراة أمام المحلة وغبت 6 أشهر، وبعد ذلك عدت ولعبت أساسيًا وحصلت على لقب هداف الدوري".

مصدر لـ بطولات: محمود وحيد يتلقى عرضًا شفهيًا للرحيل عن الأهلي

وأضاف: "في إحدى المباريات راوغت لاعبي الخصم وسددت الكرة وأحرزتها هدف، بعد المباراة عقد جوزية اجتماع مع اللاعبين ومعي، وقال (نحن هنا نلعب جماعيا لو تريد المراوغة واللعب بمفردك اذهب والعب جولف)".

واستكمل: "حسام حسن كمركز مهاجم صريح هو الأفضل في تاريخ مصر، وكان أمنية حياتي أن أزامله، كان يحفظ منطقة الـ18".

وعاد متعب للحديث عن جوزيه: "كان يعلمنا كيف نلعب كرة القدم ويكرر بعض التكتيكات في التدريبات، لدرجة أنه فاض بنا ولكن هذا ظهر في المباريات، كان يتعامل مع المواجهات ويقرأها بشكل جيد جدًا، لم يكن ساحرا ولكن كان يضع سيناريو المباريات في ذهنه وينفذها، وكان يقتنع بإمكانياته ومعه لاعبين جيدين ينفذون له ما يريد".

واستطرد: "المقارنة بين جيلي في الأهلي والجيل الحالي ظالمة، لكن 2006 و2007 كان قويا جدًا، ورينيه فايلر المدير الفني الحالي يحتاج للحصول وقته حتى نستطيع أن نقارن".

وأتمم: "لم أجبر على الاعتزال، القصة كلها أنني لم أقيد في الأهلي وأنا لم استطع أن ألعب في أي ناد آخر غير الأهلي، ولذلك أخذت قراري، وكان بإمكاني اللعب موسمين على الأقل".

واختتم: "فاوضني الاتحاد والجونة بشكل مباشر ولكني لم أستطع أن ألعب في فريق آخر بعد الأهلي، والزمالك لم يفاوضني، ولم أفكر في الانضمام للأبيض ولا حتى بنسبة 1%".