قال عمرو الجنايني رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة لاتحاد الكرة، إن تسريبات اللائحة الجديدة متواجدة على موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) منذ 7 أشهر.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي وهاني أبو ريدة رئيس الاتحاد السابق، لم يشاركا في وضع اللائحة، ولكن بالتأكيد ستعرض على الوزير".

عمرو الجنايني: دعوت الأندية لحل الأزمات وأتمنى وجود الأهلي والزمالك.. وأفكر في تغيير بهذا المنصب

وتابع متحدثًا عن أحداث كأس السوبر: "حزنت جدًا خاصًة أنها كانت بعد تنظيم رائع، ووليد سليمان قال لي هل يرضيك ما حدث، فقبلت رأسه وقولت له بالتأكيد لا لا، وكل من أخطأ سيحاسب".

وعن قرارات العقوبات، أردف الجنايني: "علمت بالقرارات قبل الإعلان عنها بساعة واحدة، ورئيس لجنة الانضباط رجل قضاء قال لي سأحاسب وحدي في القبر لن تحاسب معي، ما أذيع نسبة قليلة جدًا من الأحداث وتصورت مساندة ادارة ناديي الأهلي والزمالك للقرار".

وعن تعيين عصام الحضري بالجهاز الفني لمنتخب مصر، أوضح: "لا يوجد تشكيك في إمكانيات الحضري ولكنه يحتاج إلى تأهيل فني لكي يصل لهذا المنصب، أما رمضان صبحي فقد كانت كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة أول احتكاك لي به وهو كابتن رائع وشخصية قوية".

وتطرق الجنايني للحديث عن استكمال الدوري مضيفًا: "أتعشم في ذلك، ولكنني أعمل وفق قوانين الدولة وقراراتها، ونتابع ما تفعله باقي الاتحادات، وسنعود عندما يعود العالم لممارسة النشاط".

وأتم معلقًا على حقيقة خلافه مع سمير عثمان: "هو أخ أصغر لي وزميلي ولا يوجد خلافات بيننا، الناس تؤول كثيرًا".

واختتم: "اللائحة الجديدة ستمنح للجميع أحقية الترشح في انتخابات اتحاد الكرة".