دافع عمرو الجنايني رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة المصري، عن قرارته في الفترة الأخير، مؤكدًا تطبيقها على جميع الأندية، ومنها الأهلي والزمالك، متحدثًا عن تطبيق تقنية الفار.

وقال الجنايني في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورت": "هناك لائحة أحكم بها، كلامي لو صح سيتم تنفيذها، ولجنة الانضباط تتخذ إجراءاتها ولا يحق لأحد أن يتدخل في عملها، قراراتها ستنفذ على الأهلي والزمالك، وجميع الأندية".

واستكمل: "انتمائي وحبي وعشقي للزمالك بداخلي ولا يحاسبني عليه أحد، فقط يتم محاسبتي على القرارات، ولن أميز أحد على حساب أحد لأنني وقتها لن أحترم نفسي".

واختتم: "امتنعت حتى عن السخرية عبر السوشيال ميديا فور توليتي هذا المنصب، وطالما أفعل الصح لا يهمني أي مخلوق ولن أحيد".

عمرو الجناني تعرض للنقد فوز توليه إدارة اتحاد الكرة بسبب سخريته في وقت سابق من الأهلي وإعلانه انتمائه الواضح للزمالك.

واستطرد: "حدثت اتصالات مع الأندية كثيرًا من أجل الجلوس سويًا لنناقش الأمور واللوائح وأتمنى أن يحدث ذلك، أتمنى بالفعل الجلوس مع الأهلي والزمالك لإنهاء مشكلات الكرة المصرية".

وتابع الجنايني: "نفكر في توفير بدل تفرغ للأعضاء المنتخبين حتى يتفرغوا لإدارة اتحاد الكرة، تقليص عدد الجمعية العمومية في صالح الكرة المصرية والأمر جاء بطلب من فيفا".

واستطرد رئيس الجبلاية: "أقسم بالله لم أطلب من مندوبة الفيفا السماح لي بالترشح لانتخابات اتحاد الكرة".

طالع | عمرو الجنايني: وجودي في اتحاد الكرة مثل تجنيد الجيش.. وهذا موقفي من الانتخابات

وواصل: "أول يوم أُعلن فيه أنني سأطبق تقنية الفار لأول مرة في مصر قوبل بالسخرية من الجميع، وأشكر محمد فضل (عضو اللجنة المؤقتة)، وووليد العطار المدير التنفيذي للاتحاد وجمال الغندور رئيس لجنة الحكام وكافة الحكام على جهودهم في تطبيق هذه التقنية".

وأردف: "وقعنا عقودًا مع الشركة التي تأتينا بالأجهزة بأنه على مدار عامين ونصف قادمين سيمدوننا بأحدث لأجهزة والتكنولوجيا الموجودة في أوروبا، وتكلفة الفيديو تسدد عن كل مباراة وليس بالمدة".

وأوضح: "صرفت 4 ملايين و500 ألف جنيه مستحقات الحكام المتأخرة دون تردد منذ تولي المسؤولية، وذلك وفقًا للائحة الجديدة".

واختتم: "جمال الغندور لم يستقيل بسبب مستحقات الحكام المتأخرة، وأفكر في تعيين مديرًا للحكام من خارج المنظومة، ليس شرطًا أن يكون مدير المستشفى دكتور، ولو أمامي وقت سأفكر في تطبيق هذا الأمر".

يذكر أن جمال الغندور تقدم باستقالته من مهمة إدارة لجنة الحكام خلال الفترة الأخيرة، وتم تكليف وجيه أحمد بإدارة اللجنة خلال الوقت الراهن.