أبدى ساديو ماني، نجم ليفربول والمنتخب السنغالي تخوفه من إلغاء الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، بسبب أزمة فيروس كورونا.

ليفربول يعتلي صدارة الدوري الإنجليزي، بفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي، صاحب المركز الثاني، إذ كان يفصله عن التتويج الرسمي الفوز في مباراتين فقط.

وقال ماني في حوار لموقع "sportbible" الإنجليزي: "على الرغم أن كرة القدم تبدو أحيانًا كأنها حياتي، وأن العيش بدونها أمر صعب ولكنك تقول لنفسك يا للهول ماذا حدث للعالم؟ أنت لا تريد أن تسمع شيئًا حتى عن كرة القدم حاليًا".

اقرأ أيضًا| متجاهلًا محمد صلاح ورونالدو.. ساديو ماني يختار فريق أحلامه

وأضاف: "الأهم من كرة القدم، هو أن يكون الناس أصحاء، الحياة أكثر أهمية، لذلك علينا أن نبقى معًا، ونحاول محاربة فيروس كورونا والخروج من هذه الأزمة، نحن نعاني منها الآن ولكنها ستزول".

وتطرق للحديث عن إمكانية إلغاء الدوري الإنجليزي هذا الموسم، موضحًا: "سيكون من المحزن حقًا إذا أُلغي الموسم".

وأردف: "إذا كنت متصدرًا بفارق 25 نقطة، وأمام 9 مباريات لإنهاء الموسم، وتحتاج للفوز في مباراة أو اثنتين، وبعد ذلك تواجه سيناريو إلغاء الموسم!، سيكون ذلك محبطًا ولحظة جنونية للجميع في هذا النادي الرائع".

واستدرك: "لكننا إيجابيين، وأعتقد أن الموسم سينتهي بأمان، وسيكون ليفربول بطلاً، آمل ذلك! حتى لو لم تكن من مشجعي ليفربول، عليك الاعتراف بأحقية فريقنا بنيل اللقب".

وواصل: "استكمال الموسم بدون جماهير؟ أقول دائمًا إن كرة القدم بدون مشجعين ليست سوى نصف رياضة ستكون فقط" قدم بدون كرة".

وأوضح: "لأن الجماهير تجعل هذه الرياضة لا تُصدق، نتمنى أن تكون الجماهير متواجدة وتحتفل معنا إذا استطعنا الفوز بالدوري على وجه الخصوص".

واختتم: "لكننا نتفهم الموقف أيضًا وكذلك المشجعون، لأن الصحة تأتي أولاً، هذا الأمر الأكثر أهمية، نود أن تكون لحظة فوزنا باللقب أمام جماهيرنا لأنني أعتقد أن أنفيلد، ومدرج كوب مكان فريد من نوعهن إلا أننا يجب أن نتعامل مع الوضع الراهن".