اختار بوب برادلي، المدرب الأسبق لمنتخب مصر، الهزيمة المذلة أمام منتخب غانا في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2014، كأسوأ خسارة تعرض لها في مسيرته التدريبية.

وخسر منتخب مصر آنذاك أمام غانا بنتيجة 6-1.

وعندما سُئل عن أسوأ هزيمة، قال برادلي في تصريحات نشرتها شبكة "Sports Illustrated" العالمية: "كانت خسارة منتخب مصر أمام غانا 6-1 في كوماسي، كان هناك ضغط هائل على اللاعبين، كان كل شيء عليهم في ذلك اليوم، ولم يكونوا هم أنفسهم، المباراة الوحيدة التي شاهدتها وشعرت بنفس هذا الشعور كانت هزيمة البرازيل أمام ألمانيا 7-1 في مونديال 2014".

وأضاف: "في ذلك اليوم نظرت في أعين الكثير من اللاعبين، ورأيت مجرد فراغ، كانت حالة لا تُصدق، بعد المباراة وعندما كنا في الحافلة المتجهة إلى الفندق، قررت ألا يتجه اللاعبون إلى غرفهم مباشرة، ألتقينا سويًا بمجرد وصولنا إلى الفندق، وأخبرتهم أنني فخور بهم، وأنني أعرف مدى حبهم لبلادهم وأنهم لم يكونوا في يومهم".

اقرأ أيضًا.. برادلي: أبو تريكة أفضل قائد تعاملت معه.. وهذا رد فعله عندما استبعدته في البداية

وواصل: "كان الضغط في البلاد في ذلك الوقت أكثر من اللازم، لقد فزنا في المباريات الست في مجموعتنا، كانت تلك هي المباراة الوحيدة التي خسرناها في التصفيات، لقد أردت من اللاعبين معرفة ما أشعر به تجاههم، أخبرتهم أنه ما زال هناك مباراة لدينا أمام غانا (الإياب) وهناك فرصة ضئيلة، ومن المحتمل جدًا أن تُقطع رأسي عند العودة، ولكن أكدت عليهم ضرورة القتال بجنون سويًا، وأنني سأقف بجانبهم، وإذا سنحت لنا الفرصة سنفعل كل شيء من أجل تغيير ما حدث قدر الإمكان".

وأردف: "كانت الأسابيع التالية لتلك المباراة مجنونة، لقد فكرت في اللحظات التي كان من الممكن أن تتسبب في رحيلي عن المنتخب، ولكني لم أرحل على سبيل المثال بعد مجزرة بورسعيد وتلك الأشياء، لم أفكر أبدًا في المغادرة، ثم فزنا بعد ذلك على غانا 2-1 ولم يكن ذلك كافيًا".

وتابع: "بقدر ما كنت محظوظًا لوجودي مع منتخب مصر، ولكنها لم تكن بلادي، لذلك لم يكن لدي أي مشكلة في تلقي اللوم وتحمل المسؤولية، ولكني أردت أن يتم احترام هؤلاء اللاعبين دائمًا لما فعلوه خلال تلك الفترة".

وتطرق برادلي لعلاقته مع المصريين في تلك الفترة، حيث قال: "عندما كنت أركب سيارة أجرة، وينظر لي سائق ويسألني هل أنت برادلي؟ ثم يخبرني بجنسيته المصرية، هو أمر لم أكن في حاجة إلى معرفته لإنني كنت أستطيع معرفة المصريين على مسافة بعيدة، هم رائعون، هم يعلمون إنني كنت متواجدًا مع المنتخب خلال فترة صعبة للغاية، ويعلمون إنني قدمت كل شيء من أجل بلادهم، هم شعب فخور وعاطفي ولن أنسى أبدًا ذلك الأمر".