يرى مدرب منتخب مصر الأسبق، بوب برادلي، أن النجم محمد أبو تريكة لاعب الأهلي المعتزل هو أفضل قائد تولى مسؤولية تدريبه، خلال مسيرته المهنية.

وكان برادلي مدربًا لمنتخب مصر خلال الفترة بين 2011 و2014.

وأجرى برادلي حوارًا نشرته شبكة "Sports Illustrated" العالمية حيث سُئل عن أفضل قائد درّبه في مسيرته، حيث قال: "أبو تريكة، عندما وصلت إلى مصر قال الناس إنه كبير في السن، لم أختره في المباراة الأولى حيث خضنا مباراة ودية ضد البرازيل في قطر، وبدلًا من الشكوى، قال أبو تريكة للناس إنه لم يتم اختياره لأنه لم يكن يلعب كثيرًا مع الأهلي في ذلك الوقت، وأكد لهم إنه يود أن يُظهر لي ما يمكنه فعله".

اقرأ أيضًا.. برادلي: أخبرت محمد صلاح أنه يشبه لاعب برشلونة السابق.. وأبو تريكة ضمن أفضل من دربتهم

وأضاف: "ثم بدأ في اللعب قليلًا ورأيت أنه لا يزال مختلفًا عن جميع اللاعبين الآخرين، ثم حدثت مجزرة بورسعيد، وذهبنا إلى الجنازة، وبعد ذلك بيوم ذهبت إلى النصب التذكاري، ورأيت اللاعبين وشاهدت وجوههم، وكنت أعرف ما رأوه في غرفة خلع الملابس حيث مات عدد من جماهير الأهلي في ذلك اليوم".

وواصل: "تحدثت بسرعة إلى تريكة في تلك الليلة وأخبرني إنه سيذهب إلى التدريب مع الأهلي الأسبوع المقبل وإنه يود التحدث معي، ثم بعد ذلك تحدثنا سويًا في الفندق الذي أتواجد به عن إمكانية التأهل إلى كأس العالم (مونديال البرازيل 2014) وأهداني قميصًا، كان قميص تلك النسخة".

واختتم: "لم يكن أبو تريكة يلعب لمدة 90 دقيقة، ولذلك أخبرته في نهاية تلك المقابلة إنني لا أعرف ما إذا كان سيلعب 90 أم 45 دقيقة، لكنني في حاجة إليه، كان رائعًا، واستعاد لياقته، ولعب بمستوى عالِ بشكل لا يُصدق، لقد لفت أنظار الجميع إليه، إنه رجل رائع، هذا هو أبو تريكة".